بشأن جدولة مباريات الفريق الأول

الاتفاق ينتقد قرارات لجنة المسابقات “المتناقضة”

الأحد ١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٤ مساءً
الاتفاق ينتقد قرارات لجنة المسابقات “المتناقضة”
المواطن - مروة نبيل

أصدر مجلس إدارة نادي الاتفاق بيانًا رسميًّا، قبل قليل، ينتقد من خلاله لجنة المسابقات بشأن جدول مباريات الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

وأبدى في بيانه استياءه من القرار المفاجئ الذي أصدرته لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين بتقديم مباراة الاتفاق أمام نظيره الشباب في الجولة الـ22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ليوم واحد عن موعدها المقرر في جدول الترتيب.

وتابع: “يؤكد مجلس الإدارة على أن القرار الصادر من اللجنة إن كان يكشف عن شيء، فإنما يكشف مستوى التناقض الذي وصلت إليه اللجنة في عملها من جهة، وفي سوء التعامل مع إدارات الأندية من جهة أخرى، وما بلغته من عدم الأخذ بالاعتبار مصالح الفرق من الناحيتين الإدارية والفنية من جهة ثالثة”.

وأضاف: “ما يؤسفنا في قرار اللجنة المشار إليه هو تجاوزها على كل الاعتبارات الإدارية، وأدبيات التعامل مع الكيانات، فهي بجانب مخالفاتها للتعميم الصادر عنها في 30 ديسمبر الماضي، والذي حددت فيه إقامة الجولة الـ22 في 3 أيام خلال الفترة من 12 وحتى 14 مارس، لم تأخذ رأي إدارة الاتفاق أو حتى إشعاره قبل إصدار قرارها بتحديد مباراة الاتفاق يوم 11 مارس”.

وواصل الاتفاق في بيانه: “في تصرف لا يعبر عن أدنى درجات التعامل المفترض، فضلًا عن تغييبها لمبدأ تكافؤ الفرص في أيام الراحة بيننا وبين شقيقنا نادي الشباب وهو الأمر الذي سينعكس فنيًّا على تحضيرات الفريق للمباراة”.

واستكمل: “إن قناعتنا بتناقض اللجنة يعززه أكثر رفضها تقديم مباراتنا مع شقيقنا نادي الهلال في الجولة المقبلة ليوم واحد حتى نستفيد من يوم الراحة المسلوب إثر تقديم مباراتنا مع شقيقنا نادي الشباب، على الرغم من موافقة إدارة الهلال مشكورة على ذلك، بعد قرار الاتحاد الآسيوي بتأجيل مباريات الأندية السعودية، ما يؤكد على أن اللجنة مستمرة في التعنت بالسير في قراراتها المتناقضة”.

وأردف: “الأمر الذي يهز ثقة الأندية في دوافع القرارات، والذي يؤكده رفضها لطلب سابق لنادينا بتقديم مباراتنا السابقة مع شقيقنا نادي الرائد في بريدة إلى العصر بدلًا عن المساء، وبعد موافقة إدارته مشكورة، مراعاة لعدم وجود حجوزات طيران للفريق، إذ رفضت الطلب بذريعة احترام الروزنامة الذي انتهكته غير مرة”.

وتابع: “ثم تم تغيير موعدها إلى العصر لاحقًا نتيجة مشاركة المنتخب الوطني في كأس الخليج للمنتخبات وإعادة الجدولة وليس تقديرًا لظروف نادي الاتفاق المصحوبة بموافقة الناديين الخطية”.

وتحفظت إدارة نادي الاتفاق على القرار، وتابع البيان: “تدعو الإدارة، لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين للالتزام باللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري، وبالتعاميم الصادرة عنها، خصوصًا ما يتعلق بالمادة 9 من اللائحة، والتي تلزم اللجنة بإعطاء يومين راحة فقط على الأقل بين المباريات”.

واختتم الاتفاق بيانه: “ولو التزم اللجنة باللائحة لما أدخلت نفسها وأدخلتنا معها في هذه الإشكالية، التي لا زلنا نأمل أن تجد الحل لدى رئيس مجلس إدارة الرابطة المكلف، الذي ندعوه إلى إلزام اللجنة بإعادة المباراة أمام شقيقنا نادي الشباب لموعدها المقرر سابقًا، أو القبول بتقديم مباراتنا مع شقيقنا نادي الهلال”.