طالب العالمي من خلاله بتغيير رئيس لجنة الحكام

الرد المتوقع من اتحاد القدم على بيان النصر

الإثنين ٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٥٥ مساءً
الرد المتوقع من اتحاد القدم على بيان النصر
المواطن - محمد سمعه

يستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم للرد على البيان الذي أصدره نادي النصر أول أمس السبت حيث طالب العالمي من خلاله بتغيير رئيس لجنة الحكام الإسباني فيرناندو تريساكو.

ومن المتوقع أن يرد اتحاد القدم بالرفض على بيان نادي النصر، خاصة أن العالمي تكلم بحالة فردية ولم يستعن بآراء الأندية، أو يُقدم ما يُثبت أن الأندية معترضة على وجود فيرناندو تريساكو.

وكان بعض النقاد الرياضيين انتقدوا تصرف نادي النصر ومطالبته بإقالة رئيس لجنة الحكام، قائلين بأنه لا يصح لنادٍ أن يُملي على اتحاد القدم ما يجب فعله.

البداية كانت مع الإعلامي والناقد الرياضي عدنان جستنيه الذي قال عبر حسابه في “تويتر”: “خطاب إدارة نادي النصر لاتحاد كرة القدم وما تتضمنه بتغير رئيس لجنة الحكام يجب التوقف عنده طويلًا حول مسبباته، من وجهة نظركم ما هي مسبباته؟”.

بيان النصر يعني الاستسلام

أما الإعلامي عيسى الجوكم فقال: “من الخطأ أن توحي لجماهير ناديك وأيضًا لفريقك أن أملك ضاع.. والمنافسة ما زالت في الملعب.. وبالإمكان أن تنقلب الطاولة بلعبة الكراسي الموسيقية، اللجوء لمواقف عجيبة.. يعني الاستسلام ورفع الراية البيضاء“.

وتواصلت الردود النارية من الإعلاميين، حيث قال فياض الشمري: “كأن الاتحاد اتحادهم واللجان لجانهم، التوقعات وما حدث من استثناءات في الموسم الاستثنائي يقول كل مطالبهم مستجابة، بتغيير ما يطالبون بتغييره أو بطرق أخرى تحقق لهم ما يريدون”.

وأضاف الشمري: “الحل يتركون لهم التكليفات التي تخصهم وتخص المنافسين، وتترك لهم أيضًا مراقبة “الفار”، لم يبقَ إلا أن يفعلوا ذلك”.

الأفضل نقل مقر لجنة الحكام للنصر

وفي السياق ذاته قال الناقد الرياضي بقناة 24 الرياضية عبدالكريم الحمد: “الأفضل نقل مقر لجنة التحكيم إلى نادي النصر، هم أبخص”.

وكان نص بيان النصر جاء كالتالي: “نظرًا لاستمرار الأخطاء التحكيمية المؤثرة على نتائج المباريات، وحرصًا من إدارة النصر على ضمان مبدأ عدالة المنافسة، فقد تقدمت إدارة النصر بخطاب عاجل لإدارة اتحاد القدم تُطالب فيه بتغيير رئيس لجنة الحكام ووضع حد للأخطاء التحكيمية الواضحة والمؤثرة سلبًا على سمعة الدوري السعودي؛ لضمان عدالة المنافسة للجميع، والله الموفق”.