بعد انتشاره مؤخرًا

الرياضة تُعاني بسبب كورونا

الثلاثاء ٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣١ صباحاً
الرياضة تُعاني بسبب كورونا
المواطن - مروة نبيل

تسبب انتشار فيروس كورونا، خلال الفترة الأخيرة، في تأجيل أو إلغاء العديد من المباريات والبطولات في جميع أنحاء العالم؛ حرصًا على سلامة الأجهزة الفنية واللاعبين والجماهير.

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل العديد من مباريات دوري أبطال آسيا 2020؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، وأعلنت رابطة الدوري السويسري عن تأجيل منافسات البطولة، فيما ستُقام اللقاءات في إيطاليا بدون جماهير.

وعلق الناقد الرياضي محمد الشيخ على انتشار المرض خلال الفترة الأخيرة قائلًا: “الرياضة في جميع أنحاء العالم تعاني من آثار فيروس كورونا والأكثر تأزمًا هو الاتحاد الآسيوي”.

وتابع الناقد الرياضي طارق النوفل خلال تصريحاته لبرنامج “الدوري مع وليد” قائلًا: “انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر سيجبر الاتحاد الآسيوي على إلغاء البطولة القارية هذا الموسم”.

وأضاف الناقد الرياضي موسى المحياني قائلًا: “تغيير الروزنامة الرياضية سيؤثر سلبًا على استعدادات الأندية.. الصورة ضبابية على الأندية حاليًّا والأهم هو سلامة الرياضيين”.

يُذكر أن الرباعي الهلال، النصر، الأهلي والتعاون يشاركون في دور المجموعات بمنافسات دوري أبطال آسيا 2020، ويسيرون بشكل مميز، إلا أن الاتحاد القاري قام بتأجيل مبارياتهم المقبلة؛ بسبب انتشار فيروس كورونا.