بعد زيادة انتقادات الأندية

الشريف: الحكام هذا الموسم أقل أداء

الإثنين ٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٠ مساءً
الشريف: الحكام هذا الموسم أقل أداء
المواطن - مروة نبيل

أبدى الناقد الرياضي عبدالغني الشريف استياءه من مستوى الحكام الأجانب، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، مؤكدًا أنهم أقل أداء من الحكام في المواسم الماضية.

وتعرض أداء الحكام وحكام تقنية الفيديو الـVAR لانتقادات قوية خلال الفترة الماضية سواء من إدارات الأندية أو النقاد الرياضيين والجماهير، وطالب البعض بتغيير رئيس اللجنة؛ بسبب سوء الأداء.

وقال عبدالغني الشريف: “الخلل بسبب نوعية الحكام، تم تجربة المحليين والأجانب نفس الإشكالية مستمرة، لكن عند اختيار النوعية المميزة من الحكام، حضور الحكم يجب أن يكون مميزًا”.

وتابع: “طالما تم الاستعانة بالحكم الأجنبي لابد إحضار الأفضل على مستوى العالم، دائمًا، الحكم الجيد لا تستطيع إيجاد أخطاء حتى وإن كان هناك أخطاء بسيطة، ولكن في النهاية حضوره والكاريزما وشخصيته تصنع الفارق”.

وأضاف: “هذا الموسم نوعية الحكام أقل من مستوى الموسم الثلاثة الماضية، مفترض أن يكون الاختيار أفضل وعلى مستوى عالٍ، في قرارات غريبة جدًّا، يجب اختيار الأفضل”.

وواصل تصريحاته قائلًا: “هذه النوعية إذن هناك خلل، علاقتك كحكم وعلاقتك مع الاتحادات الأوروبية تسمح لك بإحضار الأفضل، خاصة أنك تحضرهم بميزانية كبيرة من وزارة الرياضة والحكم”.

واختتم الشريف تصريحاته قائلًا: “يجب أن تحضر الأفضل والصفوة من الحكام لإدارة مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين، وإذا لم تستطع عليك أن ترحل”.