سطرت هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي التميز عبر كوادرها الوطنية

المملكة تعزز مكانتها التكنولوجية بعد نجاح أنظمة الاتصال المرئي في قمة العشرين

الجمعة ٢٧ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٦:٤٣ مساءً
المملكة تعزز مكانتها التكنولوجية بعد نجاح أنظمة الاتصال المرئي في قمة العشرين
المواطن - الرياض

نجحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في تشغيل أنظمة الاتصال المرئي لأول قمة افتراضية لمجموعة العشرين يوم أمس الخميس، وذلك بواسطة كوادرها الوطنية، في خطوة كبيرة تُحسب لها وتؤكد نجاحها وقدرتها التكنولوجية العالية.

وبهذه الخطوة الكبرى، عززت الهيئة الهندسية للبيانات والذكاء الاصطناعي الصورة الإيجابية للمملكة وما لديها من إمكانيات وقدرات تؤهلها للمنافسة عالميًّا والريادة في هذا القطاع الحيوي الذي يواكب التطور المستمر.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اجتمع أمس الخميس، بقادة دول العالم، بعد دعوته لعقد قمة استثنائية لمجموعة العشرين G20P للحديث عن جائحة فيروس كورونا وتأثيره الاقتصادي على العالم.

وفي قمة مجموعة العشرين G20 الأولى من نوعها والتي تمت عن طريق الفيديو لأول مرة في التاريخ، وهي كذلك تعقد لأول مرة تحت رئاسة دولة عربية، اجتمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، وغيرهم من قادة العالم المؤثرين؛ لمناقشة أزمة كورونا العالمية.