بعد مرور 22 جولة على انطلاقه

بالأرقام.. ركلات الجزاء غير المحتسبة في دوري محمد بن سلمان

الأربعاء ١٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:١٧ مساءً
بالأرقام.. ركلات الجزاء غير المحتسبة في دوري محمد بن سلمان
المواطن - مروة نبيل

كشف المستشار التحكيمي فهد المرداسي عدد ركلات الجزاء غير المحتسبة في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد مرور 22 جولة على انطلاق البطولة.

وشدد فهد المرداسي على أن هناك 80 ركلة جزاء غير محتسبة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويُعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الأكثر تضررًا بـ14 ركلة، يليه الرائد بـ9 ركلات.

ولم يُحتسب لثلاث فرق هي: النصر، الأهلي والتعاون 7 ركلات جزاء، فيما حُرم كل من: الحزم، الاتحاد، الشباب والفيحاء من 5 ركلات، وكان يستحق الثنائي أبها والعدالة 4 ركلات لكل منهما في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان يستحق الفتح الحصول على 3 ركلات جزاء، فيما لم يُحتسب لفريقي الفيصلي والاتفاق ركلتان لكل منهما، وحُرم الوحدة من ركلة جزاء، ولم يكن يستحق ضمك أي ركلة جزاء حتى الجولة الـ22.

كما أعلن المرداسي عن ركلات الجزاء غير المحتسبة على الفرق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، وجاء التعاون في الصدارة بـ13 ركلة، يليه الأهلي بـ10 ركلات، ثم أبها بـ8 ركلات وبفارق ركلة عن الفيصلي.

وأشار في إحصائيته لبرنامج الدوري مع وليد، إلى أن الثلاثي العدالة، الاتفاق والشباب لم يُحتسب عليهم 5 ركلات لكل منهما، فيما لم يتم احتساب 4 ركلات على كل من الهلال، الرائد وضمك، وكان يجب احتساب 3 ركلات ضد الاتحاد، الفيحاء، الحزم والفتح، وركلتان على النصر وأخرى على الوحدة.

وعلق المرداسي على هذه الإحصائيات عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “نعم الأرقام في ركلات الجزاء قد لا تؤثر على نتيجة المباراة !! ولكن قد تؤثر على هداف الدوري والترتيب العام أيضًا.. عشان كذا نهاية الدوري تستطيع أن تحكم هل هذه الأخطاء أثرت أو لا”.