العقود ستنتهي في يونيو والموسم لم ينتهِ بعد

بسبب العقود .. رئيس الفيفا يُقدم الحل لـ الهلال والنصر

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٥ مساءً
بسبب العقود .. رئيس الفيفا يُقدم الحل لـ الهلال والنصر
المواطن - محمد سمعه

قدم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” الحل من أجل معالجة أزمة عقود اللاعبين، التي ستنتهي في صيف 2020، والموسم لم ينته بعد في أكثر من دولة حول العالم، حيث عانى ناديا الهلال والنصر من هذه الأزمة، وسعيا لوضع حل لها.

وتحدث جياني إنفانتينو في تصريحات لصحيفة LA GAZZETTA DELLO SPORT الإيطالية قائلًا: “سنُفكر في وضع حلول لعقود اللاعبين، وعلى الجميع بما فيهم الأندية أن تُقدم التضحيات، وكذلك اللاعبون أيضًا، فالوضع صعب للغاية”.

وسيكون لزامًا على الهلال والنصر، تحسين بنود اللاعبين الذي ستنتهي عقودهم في يونيو المقبل، مع موافقة اللاعبين على تخفيض الرواتب، في ظل الأزمة التي تمر بها جميع الأندية العالمية نتيجة توقف النشاط الرياضي بسبب كورونا.

يذكر أن عقد بافيتيمبي غوميز وكارلوس إدواردو سينتهيان مع الهلال في يونيو المقبل، إضافة إلى نهاية عقد كل من البرازيلي بيتروس ومواطنه مايكون بيريرا والمغربي نور الدين أمرابط مع النصر في صيف العام الحالي أيضًا.

وكان معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم قال بأن الرؤية ضبابية في الوقت الحالي، ولا يمكن الحديث عن عقود اللاعبين الأجانب، خاصة أنه ليس معروفًا موعد استئناف النشاط الرياضي ومباريات الدوري بالفترة المقبلة.

كما أشار الشهري إلى إمكانية اتفاق الأندية مع اللاعبين للتمديد لهم لمدة شهر أو شهرين حتى نهاية منافسات الموسم.