بعد انتشار كورونا بصورة مرعبة ببريطانيا

بيان من الاتحاد الإنجليزي يصدم ليفربول ويُلوح بإلغاء البريميرليج

الجمعة ٢٧ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٢٨ مساءً
بيان من الاتحاد الإنجليزي يصدم ليفربول ويُلوح بإلغاء البريميرليج
المواطن - محمد سمعه

ألمح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، في بيان مشترك أصدره مع رابطة الدوري الإنجليزي، إلى إلغاء الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019- 2020؛ بسبب سوء أوضاع بريطانيا نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وجاء البيان كالتالي: “اجتمع اليوم ممثلون من البريميرليج والشامبيونشيب والاتحاد الانجليزي واتفقوا على اتخاذ قرارات صعبة للتخفيف من آثار الأزمة، وسيعقدون هذا الأسبوع اجتماعًا مشتركًا من أجل صياغة خطة للتعامل مع هذه الظروف، وسيتم اتخاذ القرار النهائي بالتشاور مع الأندية”.

وأضاف البيان: “لن تعود مباريات الدوري إلا إذا كان الوضع أكثر آمنًا، وقد نتخذ قرارات صعبة للتقليل من الضرر الواقع حاليًّا على الأندية من الناحية الاقتصادية؛ بسبب إيقاف المباريات”.

ويبدو أن حلم ليفربول بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، سيكون في مهب الريح؛ وذلك بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا بصورة مرعبة في بريطانيا خلال الساعات الأخيرة.

وأصبحت احتمالية عودة الدوري الإنجليزي خلال الفترة المقبلة، أمر مُستبعد تمامًا، وذلك بعد إعلان بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا عن إصابته بفيروس كورونا، بجانب إصابة وزير الصحة البريطاني مات هانكوك بالفيروس ذاته، وفي وقت سابق تم الإعلان أيضًا عن إصابة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا بالفيروس أيضًا.