تأجيل معرض ومؤتمر STCEX 2020 احترازيًا بسبب كورونا

الجمعة ٦ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:١٥ مساءً
تأجيل معرض ومؤتمر STCEX 2020 احترازيًا بسبب كورونا
المواطن - الرياض

تقرر تأجيل المؤتمر والمعرض التقني السعودي التاسع “STCEX 2020 ” الذي تنظمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بعنوان “مستقبل التدريب.. اقتصاد معرفي لتنمية مستدامة” وذلك لأسباب وقائية احترازية ضمن إجراءات منع انتشار فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن يقام المؤتمر والمعرض تحت رعاية وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ خلال الفترة من 15- 17 رجب 1441هـ، بمدينة الرياض .

وكان محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أوضح في وقت سابق أن المؤتمر يأتي ضمن خطط وتوجهات المؤسسة لتطوير قطاع التدريب بالمملكة، وتنمية مهارات الموارد البشرية الوطنية وذلك مواكبة لرؤية المملكة 2030، وتزامنًا مع فترة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين 2020م، التي ستناقش في أحد محاورها الرئيسية موضوع تمكين الإنسان من خلال تهيئة الظروف التي يتمكن فيها الجميع، خاصة النساء والشباب من العيش والعمل وتحقيق الازدهار.

وأضاف أن المؤتمر التقني يهدف إلى تبادل الخبرات الدولية وأحدث المستجدات والتجارب والمبادرات في مجال التدريب، ومناقشة سبل تطوير القوى البشرية والبرامج والمناهج في التدريب التقني والمهني ومواءمتها مع مهارات مهن المستقبل، ومناقشة التحديات التي تواجه التدريب التقني والمهني في ظل الثورة الصناعية الرابعة، إضافةً لاستعراض أبرز التجارب الناجحة للاستثمار والخصخصة في مجال التدريب التقني والمهني، وبحث سُبل التعاون والتكامل بين جهات التدريب والتوظيف ودعم ريادة الأعمال، واستعراض نماذج مميزة لأحدث البرامج التدريبية المحلية والدولية.