تعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بالأمراض

تحذيرات بعد إجراءات العزل المنزلي.. “السمنة أخطر من كورونا”

الأربعاء ١٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٥٤ مساءً
تحذيرات بعد إجراءات العزل المنزلي.. “السمنة أخطر من كورونا”
المواطن - الرياض

دشن رواد التواصل الاجتماعي وسم “السمنة أخطر من كورونا”؛ للتحذير من مخاطر السمنة على صحة الإنسان، لاسيما مع اضطرار المواطنين للمكوث بالمنازل تنفيذًا لتعليمات العزل المنزلي؛ ما يجعل الإصابة بالسمنة واردة بصورة كبيرة.

وتعد السمنة المفرطة من الأسباب الأساسية للإصابة بأغلب الأمراض؛ نظرًا لضعف المناعة، وتسببها في قصور وظائف الجسم مثل التنفس والقلب.

علاقة السمنة بكورونا:

كذلك أشار بعض الأطباء إلى وجود علاقة بين فيروس كورونا والسمنة المفرطة، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية وجود بعض الحالات سهلة الإصابة ومعرضة للوفاة من فيروس كورونا، وتتمثل تلك الحالات في كبار السن، من يعانون من بعض الأمراض المزمنة ومرضى السمنة المفرطة.

وحذر رواد التواصل الاجتماعي من مخاطر زيادة الوزن الناتج عن الجلوس بالمنازل وفقًا لإجراءات الحجر الصحي، مطالبين بضرورة ممارسة الرياضة والتقليل من تناول الأطعمة التي قد تصيب جسم الإنسان بالسمنة، وتعوقه عن ممارسة وظائفه على الوجه الأمثل.

وقال الدوسري: “مع قرار العزل المنزلي، احذروا تناول الطعام بكميات كبيرة؛ لأنها قد تؤدي إلى السمنة بدون ما تشعرون، فالسمنة أخطر من كورونا”.

وقالت نينا إبراهيم: “السمنة أخطر من كورونا نعم نعم! اشربوا ماء كثير. امشوا يوميًّا نص ساعة، كلوا بكميات قليلة”.

بينما قال متعب: “بالتأكيد السمنة أخطر من كورونا؛ لأنها أساس كل الأمراض التي تصيب الإنسان وتوقف تنفسه وعضلات قلبه، يا إخواني أرجوكم احذروا هذا الداء الكبير”.