عدد الإصابات بلغ 58 حالة مؤكدة

تعافي أول حالة كورونا في الكويت وتسجيل إصابتين

الخميس ٥ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤٧ مساءً
تعافي أول حالة كورونا في الكويت وتسجيل إصابتين
المواطن - متابعة

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الخميس، شفاء أول مريض كويتي يبلغ من العمر 34 عاماً مصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل أثبتت خلو المريض من فيروس كورونا المستجد، مبيناً أنه سيتم استكمال الفحوصات العادية اللازمة له قبل خروجه غداً من المستشفى.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس تسجيل إصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية قادمتين من إيران ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 58 حالة.

وقالت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة والوكيلة المساعدة للخدمات الطبية المساندة الدكتورة بثينة المضف في المؤتمر الصحفي التاسع الذي عقد بمقر الوزارة إن الحالتين اللتين سُجلتا هما من القادمين من إيران الموجودين في المحجر الإلزامي المخصص لتلك الحالات، وتم نقلهما إلى المستشفى المخصص وإبلاغ منظمة الصحة العالمية بأنهما من الحالات الواردة من خارج دولة الكويت.

وعن الحالة الصحية للسيدتين الكويتيتين اللتين أدخلتا إلى العناية المركزة أمس أوضحت المضف أنهما تتلقيان الرعاية الطبية اللازمة، ولا تزال حالة إحداهما حرجة والأخرى مستقرة، أما بالنسبة لباقي الحالات فالجميع بحالة صحية جيدة ومستقرة.

وأضافت أنه في إطار اجتماعات وزارة الصحة التنسيقية والمستمرة عقد أمس الاجتماع الدوري للجنة العليا الدائمة لتطبيق اللوائح الصحية الدولية لمتابعة المستجدات وتنفيذ الإجراءات المتعلقة بكورونا المستجد.