اختاره الاتحاد القاري ضمن الأفضل بالسعودية

توج باللقب مرتين.. محمد نور أسطورة اتحادية في آسيا

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٩:٢٣ مساءً
توج باللقب مرتين.. محمد نور أسطورة اتحادية في آسيا
المواطن - مروة نبيل

يُعتبر نجم نادي الاتحاد السابق، محمد نور، واحدًا من أبرز اللاعبين السعوديين في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، ونجح في التتويج باللقب القاري مرتين.

وأشاد حساب دوري أبطال آسيا الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بالنجم محمد نور، وقال: “توّج البطولة مرّتين أسطورة الاتحاد محمد نور في قائمتنا المختارة لأساطير السعودية في دوري أبطال آسيا هل ترى بأنه الأفضل؟”.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد طرح استفتاء حول أساطير السعودية في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، واختار بجانب محمد نور كلًّا من؛ سعود كريري، محمد الشلهوب، سالم الدوسري وناصر الشمراني.

نجم الاتحاد السابق محمد نور
محمد نور

محمد نور:

وقال الاتحاد الآسيوي عن نور: “عاش الاتحاد فترة ذهبية في دوري أبطال آسيا خلال العقد الماضي، وكان أبرز نجوم تلك الفترة القائد محمد نور الذي خاض مباراته الأولى أمام نادي الكويت عام 2004، وأنهى ذلك العام برفع الكأس”.

وتابع: “وقدم نور عروضًا مميزة في تلك البطولة، حيث افتتح التسجيل في ذهب الدور قبل النهائي أمام تشونبوك هيونداي موتورز، ثم سجل هدفين في إياب الدور النهائي ليقود الاتحاد لتعويض خسارة مباراة الذهاب وتحقيق الفوز 5- 0”.

وأضاف: “وفي العام التالي واصل نور التألق، حيث تفوق الاتحاد على شاندونغ لونينغ الصيني بواقع 8- 3 في مجموع المباراتين خلال الدور ربع النهائي، ثم على بوسان آيبارك الكوري الجنوبي 7- 0 في قبل النهائي، قبل أن يفوز على العين 5- 3 في النهائي، حيث سجل نور هدفًا من كرة رأسية ورفع الكأس للعام الثاني على التوالي”.

واختتم حديثه عن قائد الاتحاد السابق قائلًا: “وعاد نور في نسخة 2009 ليقدم أفضل العروض على المستوى الفردي في البطولة القارية، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفًا ليقود الفريق لقلب تأخره وتحقيق الفوز على ناغويا اوشنز الياباني بنتيجة 6- 2 في قبل النهائي”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خليفة الشحري

    محمد نور أسطورة لايقارن ب أي لاعب سعودي اخر