خطة الطوارئ الأمريكية جاهزة للظروف الاستثنائية

جنرال يقود أمريكا إذا تفشى كورونا

الأحد ٢٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١:٤١ مساءً
جنرال يقود أمريكا إذا تفشى كورونا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أجبرت أزمة فيروس كورونا الجيش الأمريكي على النظر في الظروف الاستثنائية، والاستعداد لمجموعة من السيناريوهات ، بما في ذلك إمكانية انتشار العنف المنزلي ووفيات كبار السياسيين في البلاد إذا تفشى بينهم.

وفي تقرير نشر اليوم الأحد، كشفت مجلة نيوزويك أنه تم إصدار أوامر قبل أكثر من ثلاثة أسابيع لإعداد خطط طوارئ سرية في حال أُصيب كل الخلفاء الدستوريين بالفيروس، وإذا توجب حينها تطبيق الأحكام العرفية في جميع أنحاء البلاد.

وكشفت المجلة عن من سيقود البلاد إذا احتدمت الأمور السياسية بسبب أزمة كورونا، وهو صاحب الأربعة نجوم الجنرال تيرينس اوشوغنيسي، 55 عامًا.

والجنرال تيرينس اوشوغنيسي هو قائد NORTHCOM، القيادة الشمالية للولايات المتحدة، وهي سلطة عسكرية تم إنشاؤها في أعقاب 11 سبتمبر 2001؛ بهدف الدفاع عن الوطن الأمريكي، ودعم الحكومة والسلطات المدنية الأخرى، وهي مكلفة بعشرات المهام السرية، بما في ذلك تلك التي تحمي الرئيس ونائب الرئيس ووزير الدفاع.

وفي حال وصول الأمور إلى هذه المرحلة، فإن تعيين الجنرال تيرينس اوشوغنيسي سيكون إجراء مؤقتًا فقط، حتى يتم تنصيب زعيم مدني جديد.

وحاليًا هناك نقاشات حول سلطة القوات المسلحة في ممارسة قوانين الطوارئ، خاصة إذا اندلعت أعمال عنف واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد بسبب نقص الغذاء أو الاضطرابات المالية أو الفوضى الأخرى التي يسببها فيروس كورونا.

وطبقًا لمجلة نيوزويك، ففي الأيام الأخيرة تم تنفيذ حظر على جميع سفر الأفراد العسكريين تقريبًا إلى الخارج لمدة 60 يومًا، وذكر العسكريون: هناك سيناريوهات للحروب تُدمر فيها المدن لكن مع فيروس كورونا، فنحن على أرض مجهولة في منطقة لم نكن فيها من قبل.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نائم وصحيت على فايروي

    وما يعلم جنود ربك إلا هو

إقرأ المزيد