ترددت أنباء عن احتمالية إلغاء الموسم

حل وحيد لاستكمال مباريات الدوري الإنجليزي بعد انتشار كورونا

الأربعاء ٤ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٢ مساءً
حل وحيد لاستكمال مباريات الدوري الإنجليزي بعد انتشار كورونا
المواطن - محمد سمعه

ترددت في الفترة الأخيرة، أنباء عن وجود نية لدى رابطة الدوري الإنجليزي للمحترفين، لإلغاء باقي مباريات الموسم الجاري في البطولة وذلك بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول في العالم.

وقالت صحيفة الجارديان الإنجليزية إن رابطة الدوري الإنجليزي لن تُمانع استكمال باقي مباريات الموسم في البريميرليج ولكن بشرط إقامة المباريات المتبقية في الدوري الإنجليزي بدون حضور جماهيري.

وعلى الرغم من عدم وجود أي حالة مصابة بفيروس كورونا في بريطانيا، لكن رابطة الدوري الإنجليزي تود اتخاذ القرار الأنسب والأكثر أمانًا للجماهير، على غرار الدوري الإيطالي الذي أُقيمت فيه بعض المباريات بدون حضور جماهيري بعد تفشي الفيروس في إيطاليا.

وكان البعض سخر من احتمالية إلغاء باقي مباريات الدوري الإنجليزي، حيث قالوا بأن ليفربول فريق غير محظوظ وقد يُمنع من التتويج باللقب الذي حلم به بعد 30 عامًا وذلك بسبب كورونا.

جدير بالذكر أن نادي ليفربول يحتل حاليًا صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة وبفارق 22 نقطة عن نادي مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ويحتاج ليفربول للفوز في أربع مباريات فقط في الدوري الإنجليزي وذلك من أجل ضمان التتويج باللقب، لكنه لن يتمكن من تحقيق رقم أرسنال الفائز بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2003/2004 بدون هزيمة، وذلك بعد خسارة ليفربول من نادي واتفورد بثلاثية دون رد في الجولة الثامنة والعشرين يوم السبت الماضي.

وتعد خسارة ليفربول من فريق واتفورد هي الأولى للريدز في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي.

سيواجه ليفربول، فريق بورنموث يوم السبت المقبل في الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي.