بعد تعليق النشاط الرياضي

خلال فترة العزل .. GPS لمراقبة نجم الاتفاق

السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١:٤٢ مساءً
خلال فترة العزل .. GPS لمراقبة نجم الاتفاق
المواطن - محمد سمعه

تفرض الأندية السعودية أنظمة صارمة، وذلك من أجل مراقبة نجومها خلال فترة العزل المنزلي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب تقارير صحافية فإن نادي الاتفاق قرر مراقبة نجمه التونسي نعيم السليتي في منزله خلال فترة العزل بجهاز GPS المخصص لتحديد الأماكن، حيث يتم مراقبة لياقة اللاعب وكيفية خضوعه للتدريبات، مع معرفة كيف يُجهز نفسه، تحسبًا لعودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن نعيم السليتي كان قد انضم للاتفاق في عام 2019 قادمًا من نادي ديجون الفرنسي حيث لعب مع الاتفاق 18 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين.

ومن المتوقع أن تأخذ الأندية السعودية خلال الفترة المقبلة إجراءات جديدة تتماشى مع الأزمة التي حدثت لهم بسبب كورونا، حيث من المتوقع إصدار قرار بتقليص عدد اللاعبين الأجانب توفيرًا للنفقات المالية.

وكانت المليون ريال مصدرًا هامًّا للدخل للأندية، ولكنها ستقل مما يدفع الأندية لاتخاذ قرار بتخفيض عدد المحترفين الأجانب لديها.

وفي هذا السياق تحدث الناقد الرياضي عادل التويجري عن هذا الأمر قائلًا: “كل شيء مطروح والأندية ستتخذ بلا شك القرار الأنسب لها استعدادًا للموسم المقبل”.

وكانت وزارة الرياضة أصدرت قرارًا بتعليق المباريات والأنشطة الرياضية يوم 14 مارس الجاري كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.