بسبب عقوباتها خلال الفترة الأخيرة

دوري محمد بن سلمان.. لجنة الانضباط في مرمى الانتقادات

الخميس ١٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٩:٢٥ صباحاً
دوري محمد بن سلمان.. لجنة الانضباط في مرمى الانتقادات
المواطن - مروة نبيل

تعرضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم لانتقادات عنيفة خلال الساعات الماضية، بسبب تناقضها الشديد في قراراتها ضد مسؤولي ولاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

عقوبة الهويشان

وكانت لجنة الانضباط قد قررت تغريم الرئيس التنفيذي لنادي الشباب خليف الهويشان 50 ألف ريال بعد تصريحاته الإعلامية المسيئة تجاه نادي النصر، كما ألزمته بدفع رسوم الشكوى والتي تُقدر بـ10 آلاف ريال.

وقررت وزارة الرياضة بالأمس منع الهويشان من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، ومنع مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب أحمد المسعود من مزاولة النشاط لنهاية الموسم، بسبب الأحداث التي صاحبت مباراة النصر.

انتقادات للجنة

ووجه النقاد الرياضيون في برنامج “الدوري مع وليد”، انتقادات لمسؤولي لجنة الانضباط والأخلاق لضعف عقوباتها ضد مسؤولي نادي الشباب، وعدم معاقبة نجم النصر، البرازيلي بيتروس رغم تصريحاته المثيرة ضد رئيس الشباب أيضًا.

وقال طارق النوفل: “أخطاء المتحدث والرئيس التنفيذي للشباب تستحق العقوبة .. قضية مدرج الشباب في لقاء النصر وتصويره لن تتم من الإدارة الشبابية وهي من أشخاص وليست من إدارات والهدف كان طقطقة”.

وتابع: “لماذا لا يتم معاقبة لاعب النصر بيتروس على تصريحه؟.. الشرارة ظهرت من تصريح بيتروس .. وأحمل لجنة الانضباط كامل المسؤولية .. ويجب عقاب الفاعل قبل من صاحب ردة الفعل”.

وأضاف ماجد الفهمي: “لجنة الانضباط ضعيفة.. لاعب الأهلي حسين المقهوي تم إلصاق عقوبة عليه دون وجودها بالقانون الرياضي.. تصريحات مسؤولي الشباب لا تصح من نادٍ كبير.. يجب معاقبة من يريد تشويه المدرج الشبابي بأشد العقوبات”.

وواصل ماجد الفهمي تصريحاته قائلًا: “بيتروس يستحق العقوبة بعد أن تم معاقبة مسؤولي الشباب لأنها أحداث متسلسلة”.

وعلق طارق النوفل قائلًا: “كل الأطراف مخطئة ولكن يتم عقوبة طرف واحد فقط”، وقال حمد المنتشري: “لجنة الانضباط متناقضة بقراراتها .. فعل واحد لكن مختلف في تطبيق العقوبة وذلك يتسبب بتعصب الجمهور”.