بسبب توقف النشاط لانتشار كورونا

رئيس برشلونة: ميسي طالب بتخفيض رواتب اللاعبين

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٧ مساءً
رئيس برشلونة: ميسي طالب بتخفيض رواتب اللاعبين
المواطن - مروة نبيل

أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، أن لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أظهروا موقفًا إيجابيًّا تجاه اقتراح تخفيض الرواتب بنسبة 70%؛ بسبب توقف النشاط لانتشار فيروس كورونا.

وقال بارتوميو: “منذ اللحظة الأولى، قال ميسي: إنه يجب القيام بذلك، وهي لفتة تُظهر التزامه تجاه النادي.. قادة الفريق الأول اقترحوا التخلي عن 2% أخرى من الرواتب من أجل تعويض عمال النادي المتأثرين بقرارات الحكومة”.

وتابع: “اللاعبون استنكروا محاولات لزيادة الضغط عليهم؟ ربما أزعجهم أشياء قالها الناس داخل وخارج النادي، فهم لا يملكون جميع المعلومات، لكن المفاوضات حول تخفيض الرواتب أجريت فقط من قبلي أنا وأوسكار جراو (المدير التنفيذي) ولم نقل أي شيء”.

وأشار رئيس نادي برشلونة إلى أنه مع تخفيض الرواتب، سيحصل النادي على 14 مليون يورو من الفريق الأول و2 مليون من باقي الفرق الأخرى (كرة اليد، كرة السلة، الهوكي، الكرة الخماسية، الفريق النسائي، والفريق ب، وفريق الشباب).

وواصل خلال تصريحاته لصحيفة “سبورت” الإسبانية: “كنا سنكون إدارة غير مسؤولة إذا لم نقم بهذا التخفيض، فالوضع الاقتصادي صعب، ويجب اتخاذ جميع التدابير لحماية النادي”.

وأوضح بارتوميو أن تخفيض الرواتب يشمل كل العاملين في النادي، ولاعبي الفرق، والمسؤولين التنفيذيين في نادي برشلونة الإسباني.

وأردف: “برشلونة لم يكن في خطر، فهو النادي صاحب أكبر دخل في العالم، وسيستمر كذلك، لكن تقليل النفقات كان للتكيف مع الوضع، وسنعود لطبيعتنا مرة أخرى بعد انتهاء ذلك الوضع”.

واستكمل رئيس نادي برشلونة تصريحاته قائلًا: “أزمة كورونا ستتسبب في تأخير مشروع إسباي، لأننا ننتظر الاستفتاء الذي قد يكون في أكتوبر أو نوفمبر”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لا نريد أن نلعب خلف أبواب مغلقة، ولن نلعب مباريات كل 48 ساعة، وأعتقد أننا لن نلعب المباراة الأولى حتى نهاية يونيو على الأقل، وهذا هو السيناريو الذي نفكر فيه الآن”.