الفيروس أضر أكثر من دولة حول العالم

رسائل توعوية من نجوم الهلال لمحاربة كورونا

السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٥٨ مساءً
رسائل توعوية من نجوم الهلال لمحاربة كورونا
المواطن - محمد سمعه

مع تعليق النشاط الرياضي في السعودية مؤخرًا؛ كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، تسابق نجوم الهلال الحاليون والسابقون للتوعية بالطرق المختلفة، وذلك من أجل مقاومة الفيروس الذي سبب الشلل لأكثر من دولة حول العالم.

القحطاني يشارك في حملة آسيوية للتوعية من كورونا:

البداية كانت مع ياسر القحطاني، نجم الهلال السابق، الذي وجّه رسالة للجماهير السعودية والآسيوية بشكل عام بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية، لمواجهة كورونا، حيث وجّه القحطاني رسالته من خلال مشاركته في الحملة المنظمة مؤخرًا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ لتوعية الجماهير وتحذيرهم من مخاطر انتشار فيروس كورونا والحديث عن طرق الوقاية من هذا الوباء.

كذلك وجّه النجم صالح النعيمة لاعب الهلال السابق رسالة لجماهير الأزرق وللمواطنين بشكل عام قائلًا: “البقاء في المنزل سلاحنا الأقوى لمواجهة كورونا، كن مسؤولًا”.

غوميز أنشط اللاعبين:

ويُعد المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، لاعب نادي الهلال، أنشط اللاعبين في إرسال العديد من الرسائل الاحترازية لمتابعيه عبر تويتر، حيث بشكل شبه يومي ينشر فيديو عبر حسابه في تويتر ويدعو الناس من خلاله للبقاء في المنازل والتدرب رياضيًّا بانتظام من أجل الصحة.

كذلك عرض الحساب الرسمي لنادي الهلال في تويتر، في وقت سابق مقطع فيديو مُجمع لفعاليات نجوم الفريق الكروي الأول في منازلهم، التي وجهوا من خلالها رسائل مباشرة للمواطنين والجماهير بضرورة البقاء في المنزل حماية لأنفسهم وللآخرين.

وظهر في الفيديو النجوم نواف العابد ومحمد الشلهوب والفرنسي بافيتيمبي غوميز وهم يُوجهون رسائلهم للمتابعين بضرورة البقاء في المنزل واتباع التعليمات الصحية مثل غسل الأيدي والابتعاد عن التجمعات.

وعرض مقطع الفيديو كذلك الحارس عبدالله المعيوف وهو يُجهز القهوة له، بينما ظهر صالح الشهري وهو يلعب مع أطفاله بينما وجّه مدالله العليان رسالته التوعوية للجماهير وهو يشاهد التلفاز، بينما ظهر عبدالله الحافظ مع ابنته وهو يُوجه رسالته التوعوية.