تم تأجيل مبارياته بسبب كورونا

رغم خطورة الوضع .. متى يعود الدوري الإيطالي ؟

الإثنين ١٦ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٥:٣٢ مساءً
رغم خطورة الوضع .. متى يعود الدوري الإيطالي ؟
المواطن - محمد سمعه

تشهد الساحة الرياضية في إيطاليا، العديد من التطورات وذلك بعد إيقاف النشاط الرياضي بالبلاد مؤخرًا بقرار من الحكومة الإيطالية، بعد انتشار فيروس كورونا بشكل مخيف في البلاد بالفترة الأخيرة.

وقالت تقارير صحافية إيطالية إن جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ذكر بأن عودة الدوري الإيطالي ستكون بعد الثالث من أبريل، وذلك عقب انتهاء فترة تجميد النشاط الرياضي.

وتأتي تصريحات رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، لتخالف تصريحات جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا، الذي قال بأن الوضع في إيطاليا لا يزال خطيرًا بسبب كورونا، مضيفًا أن الأسابيع المقبلة ستشهد أوقاتًا صعبة بسبب تزايد أعداد المصابين بالفيروس في البلاد.

وكان يوفنتوس أعلن مسبقًا عن إصابة مدافعه دانييلي روغاني بفيروس كورونا، كما تم وضع العديد من لاعبي البيانكونيري في الحجر الصحي لفحصهم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي وقت سابق، فارق المدرب الإسباني الشاب فرانسيسكو جارسيا المدير الفني لفريق البراعم بنادي أتلتيكو بورتادا الإسباني، الحياة وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية فإن فرانشيسكو جارسيا كان يُعاني من سرطان الدم، ولم يتحمل جسده الإصابة بكورونا ليفارق الحياة على الفور عن عمر يُناهز الـ21 عامًا.