عبر طائرة خاصة انتقلت بين إسرائيل وقطر وقبرص

صحافي إسرائيلي ينشر مسار نقل الأموال القطرية إلى تل أبيب

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٣:٠٩ مساءً
صحافي إسرائيلي ينشر مسار نقل الأموال القطرية إلى تل أبيب
المواطن - متابعة

في الوقت الذي يفتقر فيه المواطن القطري إلى السلع الأساسية وارتفاع الأسعار في ظل المقاطعة العربية للدوحة، يواصل نظام تميم العبث بمقدرات الشعب القطري ويدفع الرشاوى لمساندة النظام الإسرائيلي ثم يتشدق تنظيم الحمدين بالدفاع عن القضية الفلسطينية والقضايا العربية.

ونشر الصحافي الإسرائيلي في موقع (ynet) الإخباري الإسرائيلي أتاي بلومنتال عبر حسابه في موقع تويتر مسار طائرة إسرائيلية خاصة انطلقت من قطر إلى قبرص ومنها إلى إسرائيل، ملمحًا إلى احتمال استخدام هذه الطائرة في نقل ملايين الدولارات إلى إسرائيل.

وكانت مصادر كشفت عن قيام رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي هرتصي هليڤي، بزيارة سرية للدوحة مطلع فبراير الحالي واستمرت 24 ساعة، والتقيا شخصيات قطرية من بينها، محمد بن أحمد المسند، رئيس الاستخبارات القطرية ومستشار أمير قطر للأمن الوطني.

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، ورئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيجدور ليبرمان، حينها في حديث للقناة الـ 12 للتلفزيون الإسرائيلي، سبب الزيارة، موضحًا أن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أوفد رئيس الموساد والوفد الموافق له إلى قطر، ليطلبا من الدوحة مواصلة دعم حركة “حماس” الفلسطينية”.

وذكر ليبرمان أن عضوي الوفد الإسرائيلي طلبا من القطريين أن يواصلوا تقديم الأموال لحماس بعد 30 مارس”، مضيفًا “أن القطريين كانوا يعتزمون وقف التمويل”.

وكانت الدوحة اعترفت أكثر من مرة بتقديم مساعدات مالية للحكومة الإسرائيلية.