حقق العديد من الانجازات خلال فترة توليه المسؤولية

صورة تاريخية لـ الملك سلمان في مكتبه بإمارة الرياض

السبت ٧ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٣ مساءً
صورة تاريخية لـ الملك سلمان في مكتبه بإمارة الرياض
المواطن -الرياض

نشرت دارة الملك عبدالعزيز عبر حسابها بموقع تويتر، صورة تاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بإمارة منطقة الرياض وذلك عام ١٣٧٥هـ/ ١٩٥٥م.

وتولى خادم الحرمين الشريفين منصب أمير منطقة الرياض؛ إحدى أكبر مناطق المملكة في المساحة والسكان وعاصمة الدولة في مرحلة مهمة من تاريخ هذه المدينة، حيث تم تعيينه بداية أميرًا لمنطقة الرياض بالنيابة، وهو في التاسعة عشرة من العمر بتاريخ 11 رجب 1373هـ الموافق 16 مارس 1954م وبعد عام واحد عُيّن حاكمًا لمنطقة الرياض، وأميرًا عليها برتبة وزير، وذلك بتاريخ 25 شعبان 1374هـ الموافق 18 أبريل 1955م.

واستمر الملك سلمان أميرًا لمنطقة الرياض لأكثر من خمسة عقود، أشرف خلالها على عملية تحول المنطقة من بلدة متوسطة الحجم يسكنها حوالي 200 ألف نسمة إلى إحدى أسرع العواصم نموًا في العالم العربي اليوم، كما لم تخلُ فترة النمو هذه من التحديات الصعبة التي ترافق مسيرة التنمية، لكنه أثبت قدرة عالية على المبادرة، وتحقيق الإنجازات، وباتت العاصمة السعودية اليوم إحدى أغنى المدن في المنطقة، ومركزًا إقليميًا للسفر والتجارة.

وشهدت الرياض خلال تولي الملك سلمان الإمارة إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى، مثل الطرق السريعة والحديثة، والمدارس، والمستشفيات، والجامعات، إلى جانب المتاحف والإستادات الرياضية ومدن الترفيه، وغيرها.

وتضم العاصمة الرياض عددًا من المعالم المعمارية البارزة، وهي تمتد على مساحة عمرانية تجعلها إحدى أكبر مدن العالم مساحة.