أكد وجود تفصيلات عديدة غير موجودة في القرار

توضيح هام من مدير جامعة الشمالية بعد إلغاء الاختبارات

السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٩:٢٧ مساءً
توضيح هام من مدير جامعة الشمالية بعد إلغاء الاختبارات
المواطن - الشمالية

أكد مدير جامعة الحدود الشمالية، محمد يحيى الشهري، أن هناك تفصيلات عديدة غير موجودة في القرار المختصر الذي أصدرته الجامعة مساء اليوم السبت.

وأوضح الشهري، في تغريدة له عبر تويتر، أن التفصيلات تعالج وضع الطلاب، سواء فيما يخص من يرغب رفع المعدل أو طلاب السنة التحضيرية أو درجات الشرف أو الفرص الاستثنائية، ويمكن معرفتها من الكليات ومن وكالة الجامعة الأكاديمية.

وأعلنت جامعة الحدود الشمالية، في وقت سابق، استكمال المناهج التعليمية وتحقيق نواتج التعلم من خلال قنوات التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد (Black Board) حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1440/ 1441هـ، مع إلغاء جميع الاختبارات الفصلية والنهائية المقررة سابقًا بحسب التقويم الأكاديمي لجميع برامج الجامعة، واستبدالها بالتقويم المستمر من خلال استخدام بدائل التقويم المقترحة من وزارة التعليم.

كما أعلنت الجامعة تغيير نظام التقديرات للنتيجة النهائية للمقررات إلى (ناجح/ راسب) بدون درجة (أي لا تدخل ضمن المعدل التراكمي للطالب)، بالإضافة إلى إتاحة الاعتذار عن الفصل الدراسي الحالي دون أن يحسب من ضمن المدة النظامية، وإتاحة الانسحاب من المقرر أو عدة مقررات دون أي قيود.

وجاء ذلك بعد اجتماع مدير الجامعة مع وكلاء الجامعة ومساعديهم وعمداء الكليات والعمادات المساندة المعنية بالعملية التعليمية (عن بعد)، اليوم السبت، وحرصًا من إدارة الجامعة على صحة وسلامة أبنائها الطلاب والطالبات، في ضوء فترة تعليق الدراسة للوقاية من فيروس كورونا 19-COVID، والعمل على التيسير عليهم ودعمهم لاستكمال متطلبات الفصل الدراسي الحالي بما يضمن تحقيق نواتج التعلم.