رافضًا فكرة إقامة يورو 2020 في صيف 2021

قرار منتظر من يويفا يهدي برشلونة وليفربول لقبي الدوري

الإثنين ١٦ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٣:٤٠ مساءً
قرار منتظر من يويفا يهدي برشلونة وليفربول لقبي الدوري
المواطن - محمد سمعه

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لإصدار قرار مهم بشأن موعد إقامة كأس أمم أوروبا 2020، حيث سيُسفر عن أخبار إيجابية لناديي ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني لحسم مصير دوريهما.

وقالت صحيفة أس الإسبانية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يقبل بإقامة كأس يورو 2020 في صيف 2021 وذلك بعدما طلبت الأندية تأجيل اليورو لإنقاذ الموسم الكروي الذي قد يمتد إلى يونيو ويوليو بسبب تأجيل معظم الدوريات الأوروبية لانتشار فيروس كورونا في القارة العجوز.

وعلى هذا الأساس، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” طلب من جميع الاتحادات الأهلية في القارة منح لقب الدوري للفريق المتصدر، مما يعني أن ليفربول وبرشلونة سيتوجا بالدوري الإنجليزي والإسباني على الترتيب كونهما المتصدرين في بلادهما.

جدير بالذكر أن صحيفة Evening Standard البريطانية قالت إن العديد من الأندية تُحبذ فكرة إلغاء الموسم في الدوري الإنجليزي، ولا تُفضل منح ليفربول اللقب، خاصة أن عودة الدوري الإنجليزي تعني أن ليفربول سيواجه إيفرتون بالجولة الـ30 ثم كريستال بالاس بالجولة الـ31، وفي حال فوز ليفربول بهما سيُصبح بطلًا رسميًا للبريميرليج، ثم تأتي مباراة ليفربول ومانشستر سيتي بالجولة الـ32 لتكون مباراة احتفال الريدز بتتويجه الرسمي باللقب.