كسناوي لـ”المواطن”: معظم مخالفي منع التجول يبحثون عن الشهرة

السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٠٦ مساءً
كسناوي لـ”المواطن”: معظم مخالفي منع التجول يبحثون عن الشهرة
المواطن- محمد داوود- جدة

حذر الدكتور محمود كسناوي، أستاذ علم الاجتماع التربوي، أفراد المجتمع من مخالفة أمر منع التجول، والتفاخر بذلك من خلال نشر بعض المقاطع التي تعكس الاستهتار والتساهل بالأنظمة والقوانين.

وقال كسناوي، في تصريحاته لـ”المواطن“: “أستغرب قيام بعض الحالات الفردية بمخالفة الأوامر، وتصوير مقاطع من أجل الحصول على متابعين، وذلك على حساب تعريض صحتهم وصحة مجتمعهم للخطر، ومن المنظور الاجتماعي فإن هذه الفئة للأسف مستهترة، وتستحق العقوبات المنصوص عليها نظامًا”.

وأضاف: “هذه الفئة للأسف تعمدت القيام بهذه الأفعال سواء بالتواجد في الميدان خلال ساعات المنع، أو قيادة السيارة رغم ما حمله مضامين الأمر الملكي والاستثناءات التي حددت”.

وأكد أستاذ علم الاجتماع التربوي، أن القرار يهدف إلى سلامة صحة المواطن، والمقيم في البلاد، من أجل تطويق فيروس كورونا، ومحاصرته لعدم انتشاره أكثر في المجتمع، مشيرًا إلى أن تعاون الجميع سيحد تمامًا من نشاط الفيروس، ويحجم حركته، ويرفع الوباء والبلاء عن المجتمع.

وتابع: “الخطوات التي اتخذتها جميع دول العالم تركزت الآن على العزل المنزلي، لوقف زحف الفيروس، وكل ذلك يتحقق بتعاون الجميع، ولله الحمد مجتمعنا يضرب به المثل في المحافل العالمية، وكم من الصور الجميلة جسدها أفراد المجتمع السعودي في الوطن وخارجه”.