رغم تطويره مستوى اللاعبين

كواليس رحيل بيليتش عن الاتحاد

الخميس ٥ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٣:٠٠ مساءً
كواليس رحيل بيليتش عن الاتحاد
المواطن - مروة نبيل

كشف مدرب وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، الكرواتي سلافين بيليتش كواليس رحيله عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الموسم الرياضي الماضي.

وكانت بيليتش قد تولى تدريب الاتحاد في نوفمبر 2018، قبل أن تُقرر إدارة العميد إقالته وجهازه الفني المساعد، فبراير 2019، بعد تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم، وقررت عودة المدرب التشيلي لويس سييرا، الذي أقالته هذا الموسم.

وتحدث المدرب الكرواتي عن تجربته مع العميد قائلًا: “وصلت إلى نادي الاتحاد في نوفمبر 2018، وكان لدي تحدٍّ صعب وهو رفع الحالية المعنوية للاعبين في ظل النتائج السلبية وهو ما قمت به بالفعل”.

وتابع بيليتش حديثه عن الاتحاد لقناة “العربية”: “عندما بدأت اكتشاف لاعبين مثل سعود عبدالحميد وزياد الصحافي وعبدالعزيز البيشي قررت الإدارة التغيير وتمت إقالتي، ورحلت عن النادي”.

وعن كرة القدم السعودية، قال بيليتش: “الكرة السعودية لديها كافة الإمكانيات للنجاح، وهناك لاعبون محليون جيدون وأجانب ممتازون، لكن تحتاج إلى الاستقرار والصبر، وليس تغيير المدربين والإداريين بشكل مستمر”.

وبشأن أبرز ما ينقص اللاعب السعودي، قال المدرب الكرواتي: “الجانب البدني هو ما ينقص اللاعب السعودي، وكان ذلك واضحًا في مشاركة المنتخب السعودي بكأس العالم روسيا 2018”.