أُقيمت في الدوري الإسباني

ماريانو دياز يدخل التاريخ بعد مباراة الريال ضد برشلونة

الإثنين ٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٠٥ مساءً
ماريانو دياز يدخل التاريخ بعد مباراة الريال ضد برشلونة
المواطن - محمد سمعه

دخل اللاعب الدومنيكاني ماريانو دياز، نجم نادي ريال مدريد، التاريخ من بابه الواسع، وذلك بعد أن سجل الهدف الثاني لـ الريال ضد برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين.

وبحسب شبكة OPTA الشهيرة للإحصائيات فإن ماريانو دياز أصبح أسرع بديل يُسجل هدفًا في مواجهات الريال ضد برشلونة بالدوري الإسباني خلال القرن الحادي والعشرين، وذلك بعد أن سجل هدفًا في شباك برشلونة بعد نزوله للمباراة بدقيقة واحدة.

وكان ماريانو دياز سجل الهدف الثاني لـ الريال ضد برشلونة بالدقيقة الثانية والتسعين، وذلك بعد دخوله للملعب بديلًا للفرنسي كريم بنزيمة.

وقبل هدفه في مباراة الريال ضد برشلونة، عانى ماريانو دياز كثيرًا بسبب عدم اللعب بصورة أساسية مع ريال مدريد وذلك منذ انضمامه للنادي الملكي قادمًا من فريق ليون الفرنسي في عام 2018.

وبعد هدف ماريانو دياز في شباك الحارس الألماني تير شتيجن بمباراة الريال ضد برشلونة، نجح نادي ريال مدريد في استعادة صدارة الدوري الإسباني، بعد أن كان متأخرًا بفارق نقطتين عن البارشا قبل لقاء الكلاسيكو.

وكان الشوط الأول من مباراة الريال ضد برشلونة، شهد ضغطًا كبيرًا من قبل لاعبي البارشا لتسجيل الهدف الأول، حيث أهدر الفرنسي أنطوان غريزمان فرصة تسجيل الهدف الأول لبرشلونة بعدما أطاح بالكرة عاليًا عن مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، كذلك أهدر البرازيلي أرثر ميلو فرصة إحراز الهدف الأول لبرشلونة بعدما انفرد بكورتوا لكن الأخير تصدى لها.

وفي الشوط الثاني من مباراة الريال ضد برشلونة تغير الحال تمامًا وأصبح ريال مدريد أكثر خطورة على مرمى برشلونة، حتى تمكن البرازيلي فينسيوس جونيور من إضافة الهدف الأول للريال بالدقيقة الحادية والسبعين مستغلًا خطأ في التمركز من بيكيه مدافع البارشا، ثم أضاف ماريانو دياز الهدف الثاني للريال بالدقيقة الـ92.

وبعد مباراة الريال ضد برشلونة، أصبح رصيد ريال مدريد 56 نقطة في صدارة الليجا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 55 نقطة بالمركز الثاني.