أكدت خضوعه للفحص الطبي وكانت النتيجة سليمة

الصحة تعلق على حالة معلم قادم من إيران

الثلاثاء ٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٦ مساءً
الصحة تعلق على حالة معلم قادم من إيران
المواطن - الرياض

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.محمد العبدالعالي أن المعلم الذي وصل من إيران بالأمس خضع للفحص اللازم وكانت النتيجة سليمة.

جاء ذلك في رد على مواطن يعمل في إحدى المدارس شكا بقوله: “عندنا معلم توه جاي من إيران أمس سبب لنا رعباً في المدرسة، دخل السعودية بدون كشف وش الإجراء المتبع؟”.

ورد متحدث الصحة بقوله: “نشكر فيصل على اهتمامه ونوضح للجميع أنه بعد الاستدلال على الحالة المقصودة اتضح أنه تم التعرف عليها وفحصها قبل يومين وكانت النتيجة سليمة ولله الحمد. وندعو الجميع إلى التعامل مع مثل هذه الحالات بالتواصل على الرقم937 “.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت، أمس الاثنين، عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد COVID-19 لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده.

وقالت وزارة الصحة إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قامت الوزارة بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى في الحال، للكشف على المواطن، وأخذ عينة للفحص المخبري التي تم من خلالها التأكد من إصابته بالفيروس.

وطمأنت الوزارة الجميع بأن الحالة معزولة حالياً في المستشفى، وجارٍ التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.