وفقًا لاختيار الاتحاد القاري

ملعب جازان ضمن الأفضل في آسيا

الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٢ صباحاً
ملعب جازان ضمن الأفضل في آسيا
المواطن - مروة نبيل

سلّط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مجموعة من الملاعب الرائعة في القارة، سواء من ناحية الحجم أو التصميم أو المشاهد الخلابة، وجاء في مقدمتها ملعب جازان المنحوت في الصخر.

وطرح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي استفتاء، مساء الاثنين، حول أفضل 5 ملاعب في القارة، وحصل ملعب جازان على 50% من الأصوات بعد أقل من 4 ساعات على بداية عملية التصويت التي ستنتهي الأربعاء المقبل.

ويتنافس على لقب الأفضل مع ملعب جازان كلٌّ من؛ إستاد تشانغليميثانغ في بوتان، إستاد البيسنيا للقفز على الجليد في كوريا الجنوبية، وإستاد خورفكان في الإمارات، بالإضافة إلى إستاد نيهونديرا في اليابان.

ملعب جازان:

وقال في تقريره: “هذا الملعب لم يستضف أي مباراة في تصفيات كأس العالم أو دوري أبطال آسيا، ولكنه يحظى باهتمام كبير في السعودية وخارجها؛ وذلك لوقوعه في قلب منطقة جبال الحشر في جنوب المملكة”.

وتابع في حديثه عن ملعب جازان: “وتم افتتاح هذا الملعب عام 2006 بالاعتماد على تصميم محلي؛ وذلك من أجل منح الفرصة للشباب في منطقة جازان لممارسة كرة القدم، وتطور بعد ذلك ليصبح نقطة جذب كبيرة من خلال حضور الآلاف للمباريات المحلية التي تقام في عطلة نهاية الأسبوع”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله عيبري

    جميل جدا هذا الملعب والاجمل من قام بالتصميم الرائع الذي يتناسب مع طبيعه الارض هناك