اتباع تعليمات الجهات المختصة يوقف تفشي الوباء

مواطنون يشاركون الرؤى.. كيف نوقف فيروس كورونا ؟

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٩ مساءً
مواطنون يشاركون الرؤى.. كيف نوقف فيروس كورونا ؟
المواطن - الرياض

شارك مواطنون بمقترحات لوقف انتشار فيروس كورنا في البلاد، وذلك من خلال تدشين وسمٍ باسم “كيف نوقف فيروس كورونا”، والذي شهد مشاركة كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الناشطة الاجتماعية ميعاد شقرة: “البقاء في المنزل واتباع تعليمات الجهات المختصة يوقف تفشي وباء العصر كورونا، ويحمي هذا البلد الغالي”.

من جانبه غرد عجلان العجلان، الإعلامي والأكاديمي بقسم الإعلان والتسويق، قائلًا: “البقاء في منزلك وعدم الخروج، يساهم في الوقاية من كورونا، واحرص على النظافة وغسل اليدين دائمًا، ودع مسافة مع من تتحدث معه، وأكثر من الاستغفار، وتصدق ولا تنسَ قراءة القرآن وصلاة الليل فنحن بين يدي الله ورحمته وكرمه”.

أما سعيد آل رفيع، فقال: “القوات الجوية الملكية السعودية تتخذ التدابير الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وتوجه الأطقم الجوية على طائرات النقل بارتداء اللباس الواقي أثناء المهمات الخارجية”.

وبالنسبة إلى ريلام فقالت: “نظل في المنازل من أجل وقف انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد”.

ورأى آخر: “كثرة الاستغفار سبب لدفع البلاء، ومنع العذاب ورفع الوباء”.

وفي المقابل، شاركت مواطنة بتغريدة قالت فيها: “نتوقف عن نشر الشائعات، ونلتزم بتعليمات الأطباء، والمختصين، وعدم الحديث في أمور لا ندرك حقيقتها”.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا ظهر لأول مرة نهاية العام الجاري، في مدينة ووهان الصينية ومنها انتقل إلى باقي المدن الصينية، ثم إلى عدد كبير من دول العالم، بسبب سهولة انتشاره، وتسعى الدول إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية مثل حظر التجوال وغيرها من أجل السيطرة عليه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أنه تم تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ وبهذا يرتفع إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى 1453 حالة تعافى منها 115 حالة.

وكشف متحدث الصحة عن التوزيع الجغرافي لحالات كورونا الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم وبلغت 154 حالة.

وجاءت مكة المكرمة في المقدمة؛ حيث سجلت 40 حالة، فيما سجلت الدمام 34 والرياض 22 والمدينة المنورة 22 وجدة 9 والهفوف والخبر 6 حالات لكل منهما و5 حالات في القطيف وحالتان في الطائف وحالة واحدة في كل من ينبع، بريدة، الرس، خميس مشيط، تبوك، الظهران، صامطة، الداودمي.