اكتشف إصابته بالفيروس الأسبوع الماضي

وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا المستجد

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٩:٥٩ صباحاً
وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا المستجد
المواطن - متابعة

نعت مواقع إعلامية الفنان الجزائري نور الدين زيدوني، بعد وفاته متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون أول فنان عربي يلقى حتفه بهذا الوباء.

وتوفي الفنان الجزائري زيدوني الذي برع في تصميم عدة أعمال مسرحية جزائرية، بعد صراع مع المرض، حيث اكتشف إصابته بالفيروس الأسبوع الماضي.

وكان للفنان الراحل زيدوني عدة إسهامات مميزة في إنجاز تصاميم سينوغرافية لعشرات المسرحيات أبرزها “علي بابا الكبير”، وشارك في عدة لجان تحكيمية.

يذكر أن السلطات في دولة الجزائر، أعلنت أمس الأحد عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلى 31 شخصاً، والإصابات وصلت إلى 511 حالة.

وكان عبد العزيز جراد الوزير الأول “رئيس الوزراء الجزائري” قد أصدر مرسومًا جديدًا يتضمن توسيع إجراءات الحجر المنزلي الجزئي إلى 9 ولايات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد المجيد تبون، وطبقًا للتدابير التكميلية للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا ومكافحته.

وكانت السلطات الجزائرية قد فرضت منذ الثلاثاء الماضي حجراً منزلياً جزئياً على الجزائر العاصمة من 7 مساءً حتى 7 صباحاً، بالإضافة إلى حجر كامل على ولاية البليدة المجاورة للعاصمة لمنع انتشار فيروس كورونا.