أصغر شخص مصاب في المملكة المتحدة

وفاة مراهق في الـ 18 بفيروس كورونا ببريطانيا

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٧ مساءً
وفاة مراهق في الـ 18 بفيروس كورونا ببريطانيا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

توفي مراهق بريطاني يبلغ من العمر 18 عامًا، جراء إصابته بـ كورونا (كوفيد – 19) ليصبح أصغر شخص في المملكة المتحدة يموت بسبب الفيروس.

وكان المراهق هو الحالة 47 بين وفيات يوم واحد فقط، ليصل عدد الضحايا الإجمالي إلى 281 شخصاً، من إجمالي حالات إصابة تُقدر بـ 5683 حالة.

وتسبب فيروس كورونا في إصابة نحو 340 ألف شخص، ووفاة نحو 15 ألف حول العالم.

وقال البروفيسور كيران باتل، الطبيب المعالج للشاب المراهق في مستشفى كوفنتري الجامعي، لصحيفة The Sun البريطانية: يمكننا أن نؤكد للأسف أن مريضنا كان يعالج من مشكلات صحية قبل وفاته بفيروس كورونا.

ويُذكر أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، حذر من أن الأشخاص الذين لا يتبعون إرشادات التباعد الاجتماعي وسط تفشي الفيروس يعرضون حياة الآخرين للخطر، حيث أشار إلى أنه يمكن أن يمنع جميع البريطانيين من مغادرة منازلهم إذا لم يلتزموا بالمسافة الآمنة بين بعضهم البعض.

كما حذر جونسون الشعب البريطاني من أن أمامهم 24 ساعة لأخذ التدابير الوقائية على محمل الجد، أو أنه سيطبق الإغلاق الشامل على الطريقة الإيطالية، بعد استمرار الآلاف في الاستهزاء بالإجراءات.

وفي وقت سابق، في رسالة إلى الأمة البريطانية، حذر رئيس الوزراء من أن بريطانيا تتخلف أسبوعين أو ثلاثة أسابيع فقط عن إيطاليا قائلًا إنه  ما لم تتمكن المملكة المتحدة من السيطرة على انتشار الفيروس من خلال التباعد الاجتماعي، فإن خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة NHS لن تسع المرضى.