عمدة نيويورك يتوقع الأسوأ لجائحة كورونا

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١:١٢ صباحاً
عمدة نيويورك يتوقع الأسوأ لجائحة كورونا
المواطن - متابعة

قال عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو إن الوضع سيكون أسوأ في أبريل وسيزداد سوءا في مايو، فيما يتعلق بالإصابات بفيروس كورونا، منتقدا طريقة تعامل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الوضع في المدينة.

وقال دي بلاسيو لبرنامج “ميت ذا بريس” (قابل الصحافة)، على قناة سي إن بي سي، “أخشى أن يكون شهر مايو أسوأ من أبريل في جائحة كورونا”.

وهاجم دي بلاسيو البيت الأبيض في أسلوب تعامله مع الأزمة الصحية الأكبر في البلاد، قائلا: “لن يرفع الرئيس أصبعه لمساعدة مسقط رأسه نيويورك … لا يمكنني أن أكون صريحًا أكثر من ذلك: إذا لم يتحرك الرئيس، سيموت الناس”.

واعتبر أن الجيش الأميركي تعرض للتهميش في هذه الأزمة”، قائلا إن البيت الأبيض “في حالة إنكار”، وأن ليس كل الأشخاص يفعلون ما في وسعهم في معالجة هذه الأزمة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن نيويورك منطقة كوراث، وهو ما يتيح لها الاستفادة من المخصصات الفيدارلية لمواجهة وباء كورونا، لكن الرئيس انتقد أيضا طريقة إدارة دي بلاسيو للمدينة، قائلا إن هناك عملا أكبر من ذلك كان يجب فعله.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 100 شخص في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، ما يرفع اجمالي الوفيات في البلاد إلى 389 حتى هذا التوقيت من الاحد، بحسب تعداد رسمي لجامعة جونز هوبكنز.