33 سعوديًّا.. إحصائية بحالات كورونا المسجلة في المملكة

المواطن - الرياض

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، محمد العبدالعالي، عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا الجديد في المملكة.

وقال عبدالعالي: إن هناك 86 حالة منها 38 ذكور و48 إناث، جميعهم بالغون (متوسط أعمار 49 عامًا) باستثناء حالتين لطفلين، من بينهم 33 سعوديون، و53 غير سعوديين (مصر 48، البحرين 2، أمريكا 1، لبنان 1، بنجلاديش 1).

وتابع أنه تعافى من الحالات حالة واحدة وجميع الحالات المصابة المؤكدة المتبقية معزولة صحيًّا، وتتلقى العناية اللازمة وحالتها الصحية مطمئنة ومستقرة باستثناء حالة واحدة في العناية المركزة المخصصة للعزل.

وشدد على أن الجهود الوقائية مستمرة وفق أعلى المستويات ومنها الاستقصاء الوبائي منها: تم فحص وفرز أكثر من 604 ألف مسافر عبر المنافذ، وإجراء أكثر من 4800 فحص مختبري متقدم لحالات الاشتباه في المختبر الوطني، وتم الإعلان منها عن 86 حالة إصابة فقط، والبقية سليمة.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة عن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لمواطنة قادمة من فرنسا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة الرياض، وأن الحالة الثانية لمواطن قادم من إيطاليا، وهو في العزل بمنشأة صحية في القطيف.

وذكرت الوزارة أن هناك 7 حالات لمواطنين في الحجر الصحي في المنطقة الشرقية، كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقًا.

وأضافت أن من بين الحالات ال24، توجد 14 حالة من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم واحد من الجنسية البنجلاديشية، وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة، كانوا من مخالطي حالة أعلن عنها سابقًا.

وقالت الوزارة: إنه بإضافة الحالات الجديدة، يصبح العدد الإجمالي للإصابات 86 حالة، تعافت منها واحدة، وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، حيث يجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2668602