4 نهائيات ولقبان.. سعود كريري يُبدع في سماء آسيا
اختاره الاتحاد القاري ضمن أساطير السعودية

4 نهائيات ولقبان.. سعود كريري يُبدع في سماء آسيا

الساعة 10:19 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
4 نهائيات ولقبان.. سعود كريري يُبدع في سماء آسيا سعود كريري
المواطن - مروة نبيل

يُعد النجم سعود كريري واحدًا من أبرز اللاعبين السعوديين في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، ونجح في التتويج باللقب القاري مرتين.

وأشاد حساب دوري أبطال آسيا الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بالنجم كريري، وقال: “توّج بالبطولة مرّتين ولعب 4 نهائيات.. سعود كريري أسطورة سعودية في سماء دوري أبطال آسيا! هل تعتبره الأفضل؟”.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد طرح استفتاء حول أساطير السعودية في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، واختار بجانب سعود كريري، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، محمد نور وناصر الشمراني.

 

سعود كريري
تغريدة حساب ابطال اسيا

سعود كريري:

وقال عن كريري: “ربما لا يمكن مقارنة سعود كريري بناصر الشمراني من ناحية عدد الأهداف، أو بمحمد الشلهوب من ناحية إمضاء مسيرته في ناد واحد، ولكن كريري يعتبر من اللاعبين الذين كان لهم تأثير كبير في البطولة القارية”.

وتابع: “كريري الذي يلعب في مركز خط الوسط المدافع، ساهم في فوز الاتحاد بلقب البطولة القارية عام 2004، وعاد في الموسم التالي ليساهم في الاحتفاظ بالكأس للعام الثاني على التوالي، ثم بلوغ المباراة النهائية عام 2009”.

وأضاف: “وفي عام 2013 أنهى كريري مسيرة عقد كامل مع نادي الاتحاد، وانضم إلى نادي الهلال، حيث فرض نفسه بقوة كواحد من أبرز نجوم الفريق، وحمل في عدة مناسبات شارة قائد الفريق”.

واختتم الاتحاد الآسيوي حديثه عن سعود قائلًا: “وقد بلغ الهلال نهائي دوري أبطال آسيا عام 2014، حيث تواجه مع ويسترن سيدني وندررز الأسترالي، وفي تلك المباراة بات كريري أول لاعب في قارة آسيا يخوض الدور النهائي أربع مرات”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :