مخاوف من زحام صرف المعاشات

54 حالة كورونا جديدة في مصر

الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٧ مساءً
54 حالة كورونا جديدة في مصر
المواطن - الرياض

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًّا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، موضحًا وفاة اثنين منهم قبل وصولهما إلى المستشفى.

وقال مجاهد: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 710 حالات، من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

وأكد المتحدث الرسمي عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا.

وخرج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم الثلاثاء.

واستعرضت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، وأوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5.1 حالة لكل مليون مواطن، كما ناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات العزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

وسادت مخاوف من تزايد الزحام أثناء فترة صرف المعاشات، والتي من المنتظر أن تبدأ غدًا الأربعاء، الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى زيادة أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وتتابع الحكومة الاستعدادات الخاصة بصرف المعاشات، وقامت الهيئة القومية التأمين الاجتماعي بالتنسيق مع هيئة البريد المصري ووزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة بتجهيز ساحات المدارس ومراكز الشباب لاستقبال أصحاب المعاشات.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي المصري وضع علامات إرشادية في مكاتب ومنافذ الصرف بالهيئة لمساعدة أصحاب المعاشات على الالتزام بمسافات وإرشادات التباعد الاجتماعي أثناء عمليات الصرف؛ التزامًا بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية.

وتواصل وزارة الصحة المصرية رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص خطوط ساخنة لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس، والأمراض المعدية.