الرماية تتصدر قائمة الرياضات

8 آلاف يتقدمون للمشاركة في دورة الألعاب السعودية

الثلاثاء ٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٧:٠٢ مساءً
8 آلاف يتقدمون للمشاركة في دورة الألعاب السعودية
المواطن - مروة نبيل

كشف حساب دورة الألعاب السعودية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم الثلاثاء، عن أبرز إحصائيات المسجلين في منافسات البطولة.

وكان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قد أطلق النسخة الأولى من الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ السعودية، مؤكدًا أنه سيشهد مشاركة 6 آلاف رياضي من جميع المناطق.

وقام بالتسجيل في دورة الألعاب السعودية 8 آلاف، وجاءت الرماية في المركز الأول بقائمة الرياضات الأكثر تسجيلًا، ثم كمال الأجسام والبلياردو، وتتصدر الرياض على مستوى المناطق، يليها مكة المكرمة ثم المنطقة الشرقية.

وتم البدء في تسجيل اللاعبين واللاعبات في دورة الألعاب السعودية من 26 فبراير وحتى الأمس، ومن المقرر أن تبدأ تجارب المسجلين من العامة في مقرات المناطق يومي 5 و6 من شهر مارس الجاري.

وسيتم الاعتماد على الأسماء المشاركة في منافسات الحدث الأكبر بالمملكة في العاشر من مارس، ومن المقرر أن يُقام المنتدى الأولمبي السعودي يومي 23 و24 من الشهر المقبل.

وسيكون أول يوم للمنافسات في 23 مارس، على أن يكون حفل الافتتاح في اليوم التالي، وتُختتم النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية فعالياتها في الأول من شهر أبريل 2020.

دورة الالعاب السعودية
إحصائيات دورة الألعاب السعودية