الأهالي ناشدوا توزيعها على الفقراء والمساكين بدلاً من رميها

تمور صالحة للاستهلاك ملقاة بمكب نفايات بإسكان الخارش!

السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٩:٠٣ مساءً
تمور صالحة للاستهلاك ملقاة بمكب نفايات بإسكان الخارش!
المواطن - علي شيبان - جازان

أبدى عدد من أهالي إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالخارش التابع لمحافظة صامطة بجازان استياءهم من وجود أكوام من التمور الصالحة للاستهلاك مرمية في أحد مرمى الإسكان دون معرفة السبب ومن المتسبب.

وقال محمد حكمي لـ”المواطن“: “مررت بالصدفة قرب مرمى إسكان الخارش وشاهدت أكواماً كبيرة من الكراتين البيضاء، وعند الاقتراب منها تفاجأت بوجود كراتين كثيرة لتمور واستغربت من رميها بهذا الشكل مع أنني تأكدت من تاريخ صلاحيتها ووجدت أنها تنتهي في عام 2021 ولا أعلم من المتسبب في ذلك”.

بينما قال خالد شراحيلي: “الغريب وجود كراتين تمور مرمية بهذا الشكل مع أنها من أجود أنواع التمور، وكان من المفترض على المتسبب أن يوزعها على الجمعيات الخيرية أو الفقراء والمساكين لأنهم أولى بها بدلاً من رميها بكل سهولة وبهذه الطريقة غير المرغوب فيها، ولا نعلم من الشخص الذي قام بهذا الفعل.

 

من جهة أخرى أضاف عبده هزازي قائلاً: “إن هذا التصرف غير حضاري وكان على الفاعل توزيعها على المحتاجين والفقراء وذلك بسبب قرب شهر رمضان أو الاحتفاظ بها حتى بداية شهر رمضان وتوزيعها ويكسب فيها أجراً بدل رميها بهده الطريقة”.

 

فيما ناشد أهالي إسكان الخارش عبر الـ” المواطن” الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن، مطالبين بضرورة التحقيق في القضية ومحاسبة الفاعل، مثمنين جهود المسؤولين في المنطقة لخدمة المواطنين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوعلي

    حسبنا الله ونعم الوكيل .. ربنا لا تؤاخذنا بمافعل السفهاء منا ..