أسعار النفط تقلص خسائرها
خام برنت يسجل 34.21 دولار للبرميل

أسعار النفط تقلص خسائرها

الساعة 10:41 صباحًا
- ‎فياقتصاد, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أسعار النفط تقلص خسائرها
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قلصت أسعار النفط خسائرها في التعاملات الصباحية المبكرة يوم الاثنين، بعد أن قال الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادي الروسي RDIF لشبكة CNBC إن موسكو والرياض قريبتان جدًا من الوصول إلى اتفاق بشأن تخفيضات إنتاج النفط.

وحققت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، تحولًا قصيرًا في المنطقة الإيجابية، حيث أغلق أمس محققًا هبوطًا بنسبة 0.56% عند 33.92 دولار، وارتفع في بداية التعاملات الصباحية اليوم ليصل إلى 34.21 دولار للبرميل.

وقلصت العقود الآجلة للخام الأمريكي أيضًا الخسائر لكنها ظلت في المنطقة السلبية، حيث تراجعت بنسبة 1.27% إلى 27.98 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق، كانت العقود الآجلة للخام الأمريكي تراجعت بنحو 9% بعد تأجيل اجتماع بين أوبك وحلفائها، حيث أثار ذلك المخاوف في وول ستريت من أن قطع الإنتاج قد يواجه عقبات.

وكانت أسعار النفط الأسبوع الماضي، خام غرب تكساس الوسيط وبرنت، شهدتا أفضل أسبوع لهما على الإطلاق منذ تفشي وباء فيروس كورونا، بعد دعوة المملكة إلى اجتماع طارئ بين أوبك وحلفائها، مما يشير إلى إمكانية إحراز تقدم في خفض الإنتاج، أما بالنسبة لصناعة النفط الأمريكية، فالجدل ينقسم حول إذا ما كان يمكن أو ينبغي لمنتجي النفط الصخري أن يساهموا في تخفيضات الإنتاج في محاولة لتثبيت أسعار النفط الأمريكي.

وتعارض صناعة البترول الأمريكية التخفيضات، قائلة إن مثل هذه الخطوة ستضر الصناعة الأمريكية، لكن في تكساس، قال رايان سيتون، إن الولاية ستفكر في المشاركة في مثل هذه الصفقة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :