أكثر من ربع الشعب الأمريكي دون رواتب بسبب كورونا
مع اتساع التداعيات الاقتصادية للفيروس

أكثر من ربع الشعب الأمريكي دون رواتب بسبب كورونا

الساعة 5:36 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
أكثر من ربع الشعب الأمريكي دون رواتب بسبب كورونا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أفاد استطلاع جديد أجرته كلية غرينيل يوم الأربعاء، إن أكثر من ربع الأمريكيين قالوا إنهم فقدوا بالفعل رواتبهم مع اتساع التداعيات الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وقال 28% ممن شملهم الاستطلاع أنهم فقدوا بالفعل دخلهم الشخصي، وقال 16% إنه تم تسريحهم أو إقصاؤهم من العمل، وقال 28 % إنهم فقدوا ما اعتبروه مبلغًا كبيرًا من حساب التقاعد.

ويأتي الاستطلاع مع إصدار قائمة متنامية من الطلبات التي تدعو إلى إغلاق الشركات غير الضرورية، مما يؤدي إلى ارتفاع في تسريح العمال بشكل خاص في صناعات مثل الحانات والمطاعم وتجارة التجزئة.

وكان أكثر من 3 ملايين أمريكي تقدموا بطلب للحصول على إعانات البطالة بين 15 مارس و 22 مارس، وكانت 218 ألفًا فقط بين 8 و 14 مارس.

ومع ذلك، قالت الغالبية العظمى من الذين شملهم الاستطلاع، نحو 70%، إنهم لا يزالون على استعداد للبقاء في منازلهم إلى أجل غير مسمى في محاولة للحد من انتشار الفيروس الذي أصاب ما يقرب من 190،000 أمريكي وقتل أكثر من 4000 شخص.

وفي سياق آخر، كانت الولايات المتحدة أطلقت سفينة USNS Comfort الطبية العملاقة، الاثنين الماضي، في إعلان واضح للحرب على جائحة كورونا؛ وذلك لتخفيف الضغط على مستشفيات المدينة التي تواصل محاربة الفيروس القاتل.

و USNS هي سفينة طبية تابعة للبحرية تضم 1000 سرير لاحتواء المرضى، و 1000 من الطاقم الطبي وأكثر من 100 غرفة عمليات، وسترحب بأولئك الذين في حاجة إلى رعاية صحية؛ وذلك بسبب الضغط على المستشفيات لاستقبال مرضى كورونا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :