أكثر من 1700 وفاة بـ كورونا خلال 24 ساعة في أميركا
ارتفعت الحصيلة الإجمالية في البلاد إلى 46.583 وفاة

أكثر من 1700 وفاة بـ كورونا خلال 24 ساعة في أميركا

الساعة 9:26 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أكثر من 1700 وفاة بـ كورونا خلال 24 ساعة في أميركا
المواطن - متابعة

سجّلت الولايات المتّحدة مساء أمس الأربعاء وفاة أكثر من 1700 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في انخفاض كبير بالمقارنة مع الحصيلة اليومية المسجّلة في الليلة السابقة، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة أرواح 1738 شخصاً (مقابل 2751 في الليلة السابقة)، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 46.583 وفاة، في حين ناهز إجمالي عدد الإصابات المثبتة مخبرياً بالفيروس 840 ألف إصابة.

وأعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، الثلاثاء الماضي، منح أول ترخيص لمجموعة أدوات اختبار فيروس كورونا في المنزل.

وبحسب الشركة التي تنتج هذا الاختبار “لاب كورب”، فإنها ستوفر اختبارها “بكسل” بداية للعاملين في ميدان الرعاية الصحية، حيث بمقدور الأشخاص استخدام هذا الاختبار بمسح أنوفهم لجمع عينة سائلة، لكنهم سيظلون بحاجة إلى إرسالها إلى المختبرات لإجراء الفحص الذي يكشف الإصابة بكورونا.

ويلغي هذا الاختبار المنزلي الذي يتم بأخذ العينات ذاتيًا، الحاجة إلى طبيب لإجراء الاختبار، مما يقلل من التعرض للمرضى الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا، حسبما ذكر موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية.

ويقوم الأشخاص الذين يخضعون لهذا الاختبار بتمرير قطعة قطن داخل فتحة الأنف مباشرة إلى أن تصل للجزء الخلفي من أنفهم.

وبحسب إدارة الغذاء والدواء الأميركية، فإن منح الترخيص لهذا الاختبار يأتي في إطار موافقة طارئة، ستسمح باختبارات أسهل وأكثر سلاسة للكشف عن الفيروس من خلال السماح للأشخاص بجمع عينات خاصة بهم، وذلك دون الحاجة إلى مغادرة بيوتهم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :