أمانة الباحة توضح حقيقة ذبح عجل نافق في المسلخ التابع لها
أكدت أنه تم نقله لمرمى النفايات لإعدامه

أمانة الباحة توضح حقيقة ذبح عجل نافق في المسلخ التابع لها

الساعة 4:46 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أمانة الباحة توضح حقيقة ذبح عجل نافق في المسلخ التابع لها
المواطن - محمد المقصَي - الباحة

علقت أمانة منطقة الباحة على ما تم تداوله بشأن ذبح عجل نافق في المسلخ التابع لها، حيث أكدت أن ما ظهر في المقطع كان عملية نقل للعجل لكي يتم إعدامه في المرمى بعد ذبحه للتخلص منه.

وقالت الأمانة في بيان لها: “تودّ أمانة منطقة الباحة أن توضّح حقيقة ما حدث في المسلخ التابع لها بعد عصر يوم السبت الماضي، والذي تم نشره في مقطع فيديو ويُظهر قيام عمال المسلخ بذبح عجل نافق ومن ثمّ استكمال تحميله لكي يتم إعدامه في المرمى”.

وأضافت الأمانة أنها تعاملت بشكل فوري مع الحدث بأقصى درجات الشفافية والمسؤولية، وعلى الرغم من أن الظاهر من الفيديو المسجل كان عبارة عن إعدام حقيقي للحيوان للتأكد من وفاته بعد وصوله للمسلخ حيًا حسب كاميرات التصوير وشهادة الشهود، بالإضافة إلى أنه تم تحميل العجل الميت مباشرة ونقله إلى المرمى حيث تم التخلص منه بالطرق النظامية المناسبة.

ومع ذلك وحرصًا من أمانة منطقة الباحة على استيضاح الحقيقة وفي سبيل ضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع، فقد تم إحالة الموضوع بخطاب رسمي من الأمانة إلى شرطة منطقة الباحة متضمنًا طلبًا من الأمانة بالتحقيق مع جميع الأطراف، ثم أرسلت الأمانة خطابًا إلحاقيًا آخر إلى الشرطة بطلب إحالة الموضوع إلى النيابة العامة للتحقيق فيه حسب الاختصاص، كما تم منذ اللحظة الأولى إغلاق ثلاثة محلات ملاحم لصاحب العلاقة احترازيًا لحين معرفة نتائج التحقيقات.

وقد تطابق ما تم التوصل إليه من نتائج في التحقيقات لدى الجهات المختصة، والتي تفيد بأن العجل قد وصل إلى المسلخ حيًا بعد تعرضه لإصابة أثناء تحميله ونقله، وتم ذبحه في مكان مكشوف أمام الموجودين في المسلخ كالمعتاد للتأكد من موته، ثمّ رفعه إلى المركبة وتم نقله إلى المرمى فورًا وجرى التخلص منه بناءً على محضر مشترك بالحالة موقع من مشرف المسلخ من الأمانة والطبيب البيطري.

وتابعت أمانة منطقة الباحة أنها وإذ توضح للعموم هذه الحقائق ونتائج التحقيق التي توصلت إليها الجهات المختصة فإنها تحتفظ بحقها القانوني الكامل تجاه من قام بتسجيل الفيديو بغرض التخويف والإرجاف وكل من تداوله ونشره وعلق عليه بتعليقات غير صحيحة.

وأكدت الأمانة أنها مستمرة في أداء واجباتها ومسؤولياتها حيال الصحة العامة وضمان سلامة الطعام والغذاء، وتطبيق أقسى العقوبات بحق المخالفين وفق الأنظمة والتعليمات.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :