أمن الطرق.. ضبط محكم على مداخل الرياض لتطبيق منع التجول
وسط التزام عالٍ من المواطنين والمقيمين بالقرار

أمن الطرق.. ضبط محكم على مداخل الرياض لتطبيق منع التجول

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
أمن الطرق.. ضبط محكم على مداخل الرياض لتطبيق منع التجول
المواطن - الرياض

ينفذ أمن الطرق ضبطًا أمنيًّا مُحكمًا على مداخل المدن، وسط التزام عالٍ من المواطنين والمقيمين بأمر منع التجول.

وتعمل القوات الخاصة لأمن الطرق على تطبيق تعليمات منع التجول على مداخل مدينة الرياض، وأداء واجباتهم من الفئات المستثناة، حيث تقوم أمن الطرق بالتدقيق الأمني ورفع مستوى السلامة والتطبيق المروري للتعليمات وتأدية واجبها بالوجود في المنافذ لتطبيق منع التجول.

ومساء اليوم، صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم، فقد تقرر أن يكون منع التجول على مدار 24 ساعة يوميًّا في أرجاء مدن: (الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، الهفوف)، وكذلك في أرجاء محافظات: (جدة، الطائف، القطيف، الخبر) كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر.

ولا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، وذلك بحسب ما ورد في الأمر الملكي الكريم رقم 45942 وتاريخ 27/ 7/ 1441هـ.

كما يسمح- في أضيق نطاق- للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط؛ مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًّا. كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :