أمير القصيم: موافقة الملك سلمان على حزمة المبادرات تعزز استمرارية خطط التنمية الطموحة
المتمثّلة في دعم وإعفاء وتعجيل سداد مستحقات القطاع الخاص

أمير القصيم: موافقة الملك سلمان على حزمة المبادرات تعزز استمرارية خطط التنمية الطموحة

الساعة 11:17 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أمير القصيم: موافقة الملك سلمان على حزمة المبادرات تعزز استمرارية خطط التنمية الطموحة
المواطن - القصيم

قال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -على حزمة من المبادرات الإضافية المتمثلة في دعم وإعفاء، وتعجيل سداد مستحقات القطاع الخاص، مما يحافظ على استمرارية عجلة التنمية في المملكة، ويدعم القطاع الخاص في مواصلة خططه التنموية الطموحة.
وقال أمير القصيم : لقد جاءت التوجيهات الكريمة المتمثلة في حزمة كبيرة داعمة لكافة القطاعات المتأثرة أو المحتمل تأثرها من الإجراءات الاحترازية من جائحة فايروس كورونا في وقت مهم ومفصلي، وهذا ما يؤكد حرص القيادة الحكيمة على أمن ورفاهية المواطن.
وأشار سمو الأمير فيصل بن مشعل إلى ما تضمنه كذلك هذا الأمر الكريم من تخصيص مبلغ 50 مليار ريال، لتعجيل سداد مستحقات القطاع الخاص.
وكذلك تقديم حسم على قيمة فاتورة الكهرباء للمستهلكين في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية قدرها 30 % لمدة شهرين (أبريل – مايو)، مع إمكانية التمديد إذا استدعت الحاجة.
وما تضمنه التوجيه الكريم من السماح بشكل اختياري للمشتركين بالقطاع الصناعي والتجاري لسداد 50% – من قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية لفواتير الأشهر (أبريل، ومايو، ويونيو)، على أن يتم تحصيل المستحقات المتبقية على دفعات مقسمة لمدة ستة أشهر ابتداءً من شهر يناير 2021م مع إمكانية تأجيل فترة السداد إن استدعت الحاجة.
وكذلك هذه اللفتة الأبوية الحانية بدعم الأفراد العاملين بشكل مباشر والذين ليسوا تحت مظلة أي شركة ومسجلين لدى الهيئة العامة للنقل في أنشطة نقل الركاب وتم إيقافهم بسبب الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا، وذلك من خلال دفع مبلغ بمقدار الحد الأدنى من الرواتب لهم.
واختتم سمو أمير القصيم تصريحه مؤكداً على أن العناية الكبيرة والفائقة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – يحفظهما الله – للمواطنين كافة، ولقطاعات الأعمال لهو مثار فخر واعتزاز من الجميع.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :