إجمالي حالات كورونا في السعودية يكسر حاجز الـ 20 ألفاً

إجمالي حالات كورونا في السعودية يكسر حاجز الـ 20 ألفاً

الساعة 4:27 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إجمالي حالات كورونا في السعودية يكسر حاجز الـ 20 ألفاً
المواطن - الرياض

تخطى عدد حالات كورونا المسجلة في المملكة حاجز العشرين ألف إصابة بعد إضافة الحالات التي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي قد أعلن عن رصد 1266 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، 77 % منها لغير السعوديين.

وكشف متحدث الصحة أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة بلغ 20077 حالة، بينها 17141 حالة نشطة، منها 118 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة.

كما تم تسجيل 253 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع حالات الشفاء 2784 حالة.

وجاءت الحالات الجديدة كما يلي: مكة المكرمة 327، المدينة المنورة 273، جدة 262، الرياض 171، الجبيل 58، الدمام 35، الطائف 32، تبوك 29، الزلفي 18، خليص 9، بريدة 8، الخبر 7، الهفوف 5، القطيف ورأس تنورة  4 حالات لكل منهما، وأضم 3 حالات.

كما تم تسجيل حالتين في كل من المجاردة، ينبع، الدرعية، بيشة والجفر في حين تم رصد حالة واحدة في كل من أبها، خميس مشيط، بقيق، الظهران، صبيا، حفر الباطن، حائل، سكاكا، وادي الدواسر، وساجر.

 يذكر أن المملكة قد بدأت قبل عدة أيام في تطبيق أسلوب المسح النشط الذي قاد إلى اكتشاف نسبة كبيرة من الأرقام التي يتم الإعلان عنها يوميًا حيث يتم انتقال الفرق الصحية المجهزة والمدربة إلى الأماكن التي يتوقع أن يتواجد بها المصابون بكثافة ليتم عمل فحص كورونا لهم في المنزل.

وقد ساهمت هذه الآلية في  اكتشاف ما يزيد على 80 % من الحالات المصابة بفيروس كورونا في السعودية مؤخرًا.

والمعروف أنه طبقًا للتوجيه الملكي الكريم، فقد تقرر أن يتم عمل كافة الفحوصات وكذلك علاج فيروس كورونا بالمجان  للمواطنين والمقيمين، وكذلك مخالفي أنظمة الإقامة والعمل في محاولة جادة من الدولة لمواجهة هذا الوباء القاتل.
وعلى المستوى العالمي رصدت السعودية 500 مليون دولار كمساعدات لمواجهة انتشار فيروس  كورونا في العالم إضافة إلى ميزانية ضخمة واستثنائية تم تخصيصها لوزارة الصحة لدعم جهود مكافحة كورونا محليًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :