إحسان بوحليقة : مساندة الفئات التي تعمل بيدها من عيال البلد واجب
أشاد بدبلوماسية المملكة في تمديد خفض إنتاج النفط

إحسان بوحليقة : مساندة الفئات التي تعمل بيدها من عيال البلد واجب

الساعة 10:57 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إحسان بوحليقة : مساندة الفئات التي تعمل بيدها من عيال البلد واجب
المواطن - الرياض

دعا الكاتب والخبير الاقتصادي الدكتور إحسان بوحليقة إلى دعم الفئات السعودية الأكثر تضررا من أزمة كورونا بكافة السبل خاصة من يعملون بيدهم ومن يديرون المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وخلال لقائه في برنامج الليوان الذي يقدمه الإعلامي عبدالله المديفر على قناة روتانا خليجية، تحدث بوحليقة عن الآثار الاقتصادية والصحية المترتبة على جائحة كورونا التي انتشرت بشكل كبير على مستوى العالم، داعياً إلى تقديم يد العون والمساعدة للسعوديين المتضررين من هذا الأمر.

وقال إحسان بوحليقة : ” إذا كان في كورونا فرص، فالفرصة الأهم هي مساندة الفئات التي تعمل بيدها من عيال البلد” وتابع هذا هو الوقت الذي يمكن أن نقول فيه لملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة: “تعال يا حبيبي وتدلل، اش تبي بعطيك وبدعمك”. في إشارة واضحة إلى أهمية دعم هذه الفئات.

وتابع أن الكساد الاقتصادي الذي تسببت فيه أزمة كورونا هو أكبر من الكساد العظيم الذي ضرب الاقتصاد العالمي عام 1929 مشيرا إلى ن معظم دول العالم سوف تعاني من الكساد باستثناء دولتين هما الصين والهند.

وحول مستقبل أسعار النفط قال بوحليقة : من المتوقع أن يفقد النفط 40% من سعره هذا العام، ولن ينجح أي اتفاق لتدارك الأزمة إلا بتعاون كل المنتجين الرئيسيين.

وأشاد بالدور الذي قام به وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان في إقناع كبار منتجي النفط في العالم في إطار تحالف أوبك+ للاستمرار في تقليص الإنتاج وهو ما قاد إلى أكبر تخفيض في إنتاج النفط بما يصل قرابة 10 ملايين برميل في اليوم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :