اتجاه لإلغاء جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
تم تعليق مباريات الدوري بسبب فيروس كورونا

اتجاه لإلغاء جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

الساعة 12:26 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
اتجاه لإلغاء جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي محمد صلاح يحمل جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي
المواطن - محمد سمعه

ذكرت تقارير صحافية بريطانية، أن هناك اتجاهًا لدى رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا، لإلغاء جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وذلك بسبب تعليق مباريات البريميرليج مؤخرًا بسبب فيروس كورونا.

وقالت صحيفة Daily mail البريطانية إنه كان من المقرر لو تم استكمال الموسم، إقامة حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن الموسم الحالي يوم 26 أبريل بمدينة مانشستر البريطانية لكن هناك اتجاهًا لإلغاء الحفل والجائزة بسبب فيروس كورونا وبسبب تعليق مباريات البريميرليج حاليًا.

يُذكر أن جوردان هندرسون قائد ليفربول الإنجليزي وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول كانوا مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن موسم 2019-2020.

وتتمنى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، عودة المباريات خلال الفترة المقبلة؛ وذلك من أجل تقليل حجم الخسائر الاقتصادية، الناتجة بعد تعليق المباريات كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.

وقالت صحيفة الميرور البريطانية: إن عددًا من أندية الدوري الإنجليزي توصلت لخطة من أجل إعادة مباريات الدوري الإنجليزي في المستقبل.

وأشارت صحيفة الميرور إلى أن الأندية الإنجليزية، تُفكر في تقليص عدد المباريات والعمل على ختام موسم 2019-2020 في الـ30 من يونيو وعدم إمداد الموسم لشهري يوليو وأغسطس.

وتأتي خطة الأندية الإنجليزية، وذلك في ظل حسم ليفربول للقب البريميرليج مع التركيز فقط على إقامة المباريات لتحديد الهابطين لقسم الدرجة الأولى الإنجليزي وتحديد المتأهلين للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

ويتصدر ليفربول حاليًّا، ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن نادي مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، كما أن الريدز يحتاج فقط للفوز بمباراتين من أجل حسم لقب البريميرليج رقم 19 لصالحه.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :