استفسار هام بشأن الأهلية في حساب المواطن

المواطن - الرياض

أكد حساب المواطن أنه لم تصدر بعدُ نتائج الأهلية لشهر إبريل، وسيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهريًّا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج.

وقال حساب المواطن ردًّا على استفسار في هذا الشأن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر: إنه بالإمكان معرفة نتيجة الأهلية عن طريق الحساب (دراسة الأهلية).

وأوضح حساب المواطن، في وقت سابق، أنه سيتم إيداع الدفعة الـ29 من البرنامج يوم الخميس المقبل 9/ 4/ 2020.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة في اليوم العاشر من الشهر الميلادي ويتم تقديم الموعد يومًا واحدًا أو تأخيره يومًا واحدًا إذا تصادف يوم العاشر في الشهر مع إجازة رسمية.

وكان حساب المواطن أودع الدفعة الـ28 في حسابات المواطنين يوم 10/ 3/ 2020 فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ30 استحقاق شهر مايو المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2699867