الأمم المتحدة: هجوم الحوثي على سجن النساء بتعز جريمة حرب
انتهاك مروع للمبادئ الإنسانية 

الأمم المتحدة: هجوم الحوثي على سجن النساء بتعز جريمة حرب

الساعة 1:39 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
الأمم المتحدة: هجوم الحوثي على سجن النساء بتعز جريمة حرب
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

ردت الأمم المتحدة على قصف ميليشيا الحوثي لسجن مركزي في منطقة المظفر في تعز يوم الأحد، بأنه فعل يرقى لأن يكون جريمة حرب محتملة.

وقالت الأمم المتحدة إن قذائف ميليشيا الحوثي أصابت قسم النساء في السجن في وقت لم يبد فيه أي اشتباكات مباشرة، ولم ترد تقارير عن وقوع اشتباكات مسلحة بين الأطراف المتحاربة في المنطقة، وعلاوة على ذلك، لم يكن هناك وجود عسكري واضح في محيط السجن.

وتابعت: هذا الانتهاك المروع تسبب في موت 6 سجينات بينهن أم وطفلتها التي جاءت لزيارتها، بالإضافة إلى جرح العديد من السجينات.

وتم نقل الجرحى إلى مستشفى الثورة حيث يقدم الشركاء في المجال الإنساني الدعم الجراحي والطبي، وكانت المستشفى نفسها قد ضُربت بصواريخ مرتين في مارس.

وقالت ليز غراندي، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن: نحن نواجه مشاكل إنسانية هائلة في البلاد، لا يوجد سبب ولا مبرر لاستمرار هذه الضربات والهجمات، ما حدث هو انتهاك مروع للمبادئ الإنسانية الدولية.

وقالت الأمم المتحدة إنه سيتم خفض 41 برنامجًا إنسانيًا رئيسيًا تابعًا للأمم المتحدة، إلى 31 برنامجًا خلال شهر أبريل بسبب جرائم الحوثي، ويعتمد ما يقرب من 14 مليون شخص على هذه المساعدات الإنسانية كل شهر.

وقالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليت: هذا الهجوم ينتهك القانون الإنساني الدولي، واعتمادًا على الظروف فهو يرقى إلى جريمة حرب.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :