الدوري الإنجليزي يرفض مقترح يويفا
لتحديد الفرق المتأهلة أوروبيًا

الدوري الإنجليزي يرفض مقترح يويفا

الساعة 1:37 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
الدوري الإنجليزي يرفض مقترح يويفا لاعبو توتنهام
المواطن - مروة نبيل

أكد تقرير صحافي، اليوم الجمعة، أن مديري البريميرليج يرفضون الاقتراح البديل الذي طرحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، من أجل استكمال الدوريات المحلية، التي توقفت بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان يويفا قد تمسك بضرورة استكمال البطولات المحلية بشكل طبيعي، إلا في حالة وجود أسباب تمنع ذلك، يجب إكمال المسابقات بصيغة أخرى مثل إقامة تصفيات لتحديد الفرق المتأهلة إلى بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ومنح يويفا الاتحادات الوطنية حق اختيار الفرق المتأهلة إلى المسابقات الأوروبية في حالة إلغاء البطولات، بشرط أن تعتمد الاختيارات على أساس الجدارة الرياضية.

وأشارت صحيفة “ميرور” البريطانية، إلى أن مديري البريميرليج يرفضون إقامة تصفيات لتحديد الفرق المتأهلة إلى المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل.

وأضافت: “لا يرى مسؤولو البريميرليج أن اعتماد نسبة النقاط في المباراة الواحدة، لاختيار المتأهلين أوروبيًا صالح للتطبيق، بسبب اختلاف قوة اللقاءات التي خاضها كل فريق حتى تم إيقاف الموسم”.

وفي حالة تطبيق نظام نسبة النقاط سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا كل من ليفربول وليستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد، وذلك إذا تأكد استبعاد مانشستر سيتي من جانب المحكمة الرياضية.

يذكر أن اقتراح نظام نسبة النقاط بدلًا من اعتماد الجدول الحالي للمباريات، يعود إلى عدم خوض كل فرق الدوري الإنجليزي نفس عدد اللقاءات، عندما توقفت المسابقة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :