الشرطة الألمانية ترفض إقامة مباريات الأشباح
حل وُضع وهو استئناف المباريات بدون جماهير بسبب كورونا

الشرطة الألمانية ترفض إقامة مباريات الأشباح

الساعة 9:46 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
الشرطة الألمانية ترفض إقامة مباريات الأشباح مباريات الدوري الألماني
المواطن - محمد سمعه

اقترحت رابطة الدوري الألماني الممتاز، عودة المباريات مع بداية شهر مايو بدون جماهير؛ وذلك منعًا لإلغاء الموسم، إضافة إلى أن تأجيل الموسم يُعرض الأندية لخسائر اقتصادية فادحة.

ورفض مايكل ماتز، نائب رئيس نقابة الشرطة في ألمانيا، إقامة المباريات بدون حضور جماهير في البوندزليجا قائلًا بأن المباريات بلا جماهير هي مباريات أشباح، ومضيفًا في الوقت ذاته بأنه لا يُمكن المخاطرة وإقامة المباريات في ظل انتشار فيروس كورونا، والتأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي.

وأضاف ماتز أنه يجب الاهتمام بصحة الحكام واللاعبين والأطقم الفنية والإدارية للفرق، بالإضافة إلى الطاقم الإعلامي الذي سيحضر لتغطية المباريات حتى وإن تم إقامتها بدون حضور جماهيري.

من ناحية أخرى، تتمنى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، عودة المباريات خلال الفترة المقبلة؛ وذلك من أجل تقليل حجم الخسائر الاقتصادية، الناتجة بعد تعليق المباريات كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.

وقالت صحيفة الميرور البريطانية: إن عددًا من أندية الدوري الإنجليزي توصلت لخطة من أجل إعادة مباريات الدوري الإنجليزي في المستقبل.

وأشارت صحيفة الميرور إلى أن الأندية الإنجليزية، تُفكر في تقليص عدد المباريات والعمل على ختام موسم 2019- 2020 في الـ30 من يونيو وعدم إمداد الموسم لشهري يوليو وأغسطس.

وتأتي خطة الأندية الإنجليزية، وذلك في ظل حسم ليفربول للقب البريميرليج مع التركيز فقط على إقامة المباريات لتحديد الهابطين لقسم الدرجة الأولى الإنجليزي وتحديد المتأهلين للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

ويتصدر ليفربول حاليًّا، ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن نادي مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، كما أن الريدز يحتاج فقط للفوز بمباراتين من أجل حسم لقب البريميرليج رقم 19 لصالحه.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :